Top

موقع الجمال

شارك

البرلمان

نائب برلماني: مراكز الدروس الخصوصية تروج لنفسها جهارا أمام المدارس

تاريخ النشر:26-09-2018 / 02:27 PM

نائب برلماني: مراكز الدروس الخصوصية تروج لنفسها جهارا أمام المدارس
نائب برلماني: مراكز الدروس الخصوصية تروج لنفسها جهارا أمام المدارس

تقدم النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم بسؤال من خلال مجلس النواب لتوجيهه للدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، حول خطة الوزارة لمواجهه الدروس الخصوصية والسناتر.

وقال النائب إن ظاهرة السناتر اصبحت تروج لنفسها جهارا أمام المدارس، حيث ان البعض يقوم بتوزيع الاعلانات والمنشورات لعمل دعاية للسناتر والدروس الخصوصية امام المدارس  لجلب المزيد من الطلاب، وهو أمر لا يمكن السكوت عنه!

وأضاف النائب أن الدروس الخصوصية بمثابة الوحش الذى يفترس الأسر المصرية، حيث وصلت أسعار الحصة الواحدة داخل السناتر الى حد غير معقول يتجاوز لكل مستويات الدخول للأسر البسيطة والمتوسطة.

وتساءل النائب عن الاجراءات التى تقوم بها الوزارة حيال السناتر؟ التى تمثل تحديا أمام نجاح النظام التعليمى الجديد، حيث انها تهدف الى تربية الطالب على الحفظ والتلقين وقتل جهود الوزارة التى تهدف الى تدريس المناهج والحس على المشاركة والابداع.

وأكد النائب على ان تعاون أولياء الامور ضرورة للقضاء على السناتر والدروس الخصوصية، حيث انه فى ظل النظام التعليمى الجديد لا توجد امتحانات تعتمد على الحفظ والتلقين كما ان المناهج تختلف كليا عن سابقيها، وبالتالى فانه لا داع للدروس الخصوصية، ومن الافضل التعاون مع الوزارة من أجل ان يؤتى النظام الجديد بالثمار المرجوة منه.

المصدر: صدى البلد