Top

موقع الجمال

شارك

البرلمان

إسكان البرلمان: مشروع العلمين الجديدة سيصبح حديث العالم كله

تاريخ النشر:20-09-2018 / 12:35 PM

إسكان البرلمان: مشروع العلمين الجديدة سيصبح حديث العالم كله
إسكان البرلمان: مشروع العلمين الجديدة سيصبح حديث العالم كله

قال النائب عمر الغنيمي عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب أن مدينة العلمين الجديدة تعبر عن فكر جديد وتعكس رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي لبناء مصر جديدة من أجل مستقبل أفضل للجميع.

وتابع الغنيمي في تصريحات علي هامش زيارة وفد لجنة الإسكان والمرافق بالبرلمان برئاسة المهندس معتز محمد محمود رئيس اللجنة لمشروع مدينة العلمين الجديدة، أن مدينة العلمين الجديدة تعد مشروع عالمي والذي سيكون ملكا لمصر، لافتا للدور الهام للقوات المسلحة ووزارة الإسكان وكل من يشارك في بناء هذه المدينة العالمية.

وأكد "الغنيمي" أن هذا المشروع المتكامل الذي يضم مناطق صناعية وتجارية وجامعات ومدارس ومستشفيات ومناطق وسياحية ووحدات إسكان اقتصادي واجتماعي وأبراج سكنية عالمية تصل إلى 40 من الأدوار ومناطق فيلات وبحيرات سيكون حديث العالم كله.

ولفت النائب إلى أهمية دور التسويق مع شركات عالمية لجذب السياحة العالمية لمصر على مدار العام خاصة أنه سيتم ربط مدينة العلمين مع العين السخنة والعاصمة الإدارية الجديدة والقاهرة والجيزة ومدينة 6 أكتوبر، وبالتالي سيكون لدينا سهولة و مرونة في التنقل. 

وكان وفد اللجنة قد تفقد عدداً من المشروعات المختلفة التى يجرى تنفيذها على إنهاء المرحلة الأولى من المدينة، شاملة المنطقة الشاطئية، ومنطقة الإسكان المتميز، والجامعات، والمدينة الثقافية والتراثية، وتضم (مكتبة – مسجد – كنيسة – مجمع للسينمات – متحف – منطقة الفنادق والبحيرات)، وذلك بحلول عام 2020.

وزار التجمع السكنى المتكامل بمسطح 98 فدانًا، ضمن مسطح 600 فدان، وتفقد مشروع لتنفيذ مدينة ذات طابع الإسكندرية القديمة، على طراز المدن الكلاسيكية، تحت مسمى "الحى اللاتينى"، بإجمالى مسطح 400 فدان، عدد الأبراج التى سيتم تنفيذها بالمدينة والتى تم الإعلان عن زيادة عددها من 15 برجًا إلى 18 برجًا، ويتم دراسة تنفيذ 4 أبراج أخرى بارتفاع 33 دورًا.

المصدر: صدى البلد