Top

موقع الجمال

شارك

الحكومة

6 توصيات من النيابة الإدارية لوقف ظاهرة التحرش الجنسي في المدارس

تاريخ النشر:19-09-2018 / 01:37 PM

6 توصيات من النيابة الإدارية لوقف ظاهرة التحرش الجنسي في المدارس
6 توصيات من النيابة الإدارية لوقف ظاهرة التحرش الجنسي في المدارس

طالبت النيابة الإدارية، القائمين على منظومة التعليم بالحرص على توفير بيئة آمنة للطالبات والطلاب والعاملين، خالية من جرائم العنف والتحرش الجنسي.

وأفردت النيابة في تقرير أصدرته اليوم، الأربعاء، 6 توصيات لتحجيم انتشار ظواهر التحرش الجنسي في المدارس، تضمنت الحرص على المتابعة الميدانية الدورية داخل كل أرجاء المدرسة من قِبل المختصين وذوي المسئولية الإدارية والإشرافية، وضرورة توعية الطالبات والطلبة للوقاية من ظاهرة التحرش الجنسي، وكذلك تواصل أولياء الأمور مع بناتهم وأبنائهم وتوعيتهم بذلك من خلال مجلس الأمناء والآباء. 

وأوصت بمتابعة كل الشكاوى بمنتهى الجدية واتخاذ اللازم بشأنها والإبلاغ عند ظهور شبهة أي حالة تحرش جنسي، ومتابعة جميع العاملين بالمدرسة وعرض أمر من يصدر منه تصرف ينم عن خلل سلوكي أو نفسي أو عقلي على اللجنة الطبية المختصة ؛ لتقرر حالته النفسية والصحية ومدى صلاحية استمراره في العمل داخل المدرسة. 

وطالبت النيابة بتفعيل دور الأخصائي الاجتماعي والنفسي في توعية الطالبات والطلبة والعاملين بالمدرسة بمخاطر التحرش الجنسي من خلال التدريبات النوعية المتخصصة، والإعلان عن التقرير الإرشادي المتضمن سياسة عدم التسامح المطلق لتلك النوعية من الجرائم في أماكن ظاهرة بالمدرسة حتى يتحقق الهدف المرجو منه بالتوعية. 

كانت النيابة الإدارية بملوي بالمنيا أمرت بوقف مدرس رياضيات بإحدى المدارس الابتدائية واستبعادًا نهائيًا عن أي أعمال تربوية أو تدريسية بجميع المراحل التعليمية، وذلك لارتكابه جرائم التحرش الجنسي والانتهاك الجسدي والتعدي بالضرب والإهانة على عدد من طالبات الصف الرابع الابتدائي. 

وكشفت التحقيقات عن قيام المتهم بالتحرش الجنسي بأشكال وطرق مختلفة بعدد من طالبات الصف الرابع الابتدائي أثناء تدريس مادة الرياضيات داخل الفصل، وتبين تعديه بالضرب مستخدمًا سلكًا كهربائيًا على عدد من الطالبات. 

كانت النيابة الإدارية بملوي تلقت بلاغا من مديرية التربية والتعليم بالمنيا بشأن شكوى ولي أمر إحدى الطالبات بالصف الرابع الابتدائي ضد مدرس رياضيات بالمدرسة لقيامه بالتحرش الجنسي بابنته، والتعدي على عدد من التلميذات بالألفاظ النابية والخادشة للحياء.

المصدر: صدى البلد