Top

موقع الجمال

شارك

البرلمان

نائب برلماني: الفترة المقبلة ستشهد إعادة هيكلة لقطاع البترول

تاريخ النشر:17-09-2018 / 12:43 PM

نائب برلماني: الفترة المقبلة ستشهد إعادة هيكلة لقطاع البترول
نائب برلماني: الفترة المقبلة ستشهد إعادة هيكلة لقطاع البترول

قال النائب مدحت الشريف، وكيل لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، إن تطوير قطاع البترول أمر مهم في المرحلة الحالية، حيث أنه أحد المحاور الرئيسية التي تعتمد عليها الدولة لسد عجز الموازنة وتحسين الحالة الاقتصادية.

وتابع "الشريف" خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع عبر "الفضائية الأولى المصرية"، أن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء اليوم، بوضع خطة واضحة لعملية التنقيب عن المواد البترولية، أمر مهم للغاية لإكتشاف وتنمية موارد الدولة في تلك المرحلة الهامة في تاريخ مصر.

وأردف أن مشروع "التكسير الهيدروجيني" الذي أشار إليه الرئيس " السيسي" مع رئيس مجلس الوزراء، مشروع ضخم في أسيوط بالفعل، والذي يقوم على اتخاذ فئات معينة من المستخرجات البترولية ذات القيمة المنخفضة، وإدخالها في عملية كيميائية ومن ثم إخراج مشتقات بترولية مرتفعة القيمة كالسولار، مشيرًا إلى أن تلك التكنولوجيا تُعد قيمة مضافة لتنمية موارد الدولة.

وأوضح أن الفترة القادمة سوف تشهد إعادة هيكلة لقطاع البترول، عن طريق تنمية مواردة البشرية حتى تستطيع تضيف للقطاع قيمة مضافة، عن طريق التدريب والتأهيل لكوادر القطاع.

المصدر: صدى البلد