Top

موقع الجمال

شارك

حول العالم

هذا أول فيلم عربي سيعرض في السينما السعودية

تاريخ النشر:17-09-2018 / 10:07 AM

هذا أول فيلم عربي سيعرض في السينما السعودية
هذا أول فيلم عربي سيعرض في السينما السعودية

يبدأ في السعودية، يوم الخميس المقبل، عرض الفيلم المصري "البدلة" للنجم تامر حسني، ليكون أول فيلم عربي يُعرض في المملكة، منذ السماح بعودة السينما.

وكتب بطل الفيلم المطرب والممثل تامر حسني على حسابه بموقع "إنستغرام": "البدلة أول فيلم عربي يُعرض في السعودية، ابتداء من 20 سبتمبر "، وذلك في إحدى دور السينما بالعاصمة الرياض.

ونافس الفيلم في موسم عيد الأضحى السينمائي بمصر وعدة دول عربية؛ إذ تجري أحداثه في قالب كوميدي حول بطل الفيلم، الذي يتلقى دعوة لحضور حفلة تنكرية، فيقرر ارتداء زي الشرطة ويتمسك به طوال الأحداث، ما يوقعه في عدة مشاكل.

وتصدَّر الفيلم إيرادات السينما المصرية، منذ بداية عرضه وحتى اليوم، محققاً أكثر من 40 مليون جنيه (نحو 2.2 مليون دولار).

ومطلع مارس الماضي، أعلنت المملكة إقرار أول لائحة لترخيص دور العرض السينمائي، بعد حظرٍ دامَ أكثر من 3 عقود، في مساعٍ لـ"توطين" قطاع الترفيه.

وقرار عودة السينما واحد من عشرات القرارات التي شهدتها المملكة في الآونة الأخيرة، بالتخلّي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود؛ أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارات، ودخولهن ملاعب كرة القدم.

وفي أبريل الماضي، افتتحت السعودية، في مظاهر غير مألوفة، أول دار عرض سينمائي في البلاد بعد حظرٍ دامَ طويلاً. وأعلنت هيئة الترفيه أنها تنوي استثمار 64 مليار دولار في القطاع الترفيهي خلال السنوات العشر المقبلة.