Top

موقع الجمال

شارك

اعلام وثقافة

بعد الأغاني .. "آبل" تنوي الاستثمار بالصحافة

تاريخ النشر:09-09-2018 / 12:20 PM

بعد الأغاني .. "آبل" تنوي الاستثمار بالصحافة
بعد الأغاني .. "آبل" تنوي الاستثمار بالصحافة

تسعى الشركة المصنِّعة لهواتف آيفون "آبل" للدخول إلى عالم الصحافة الورقية، وذلك بالتزامن مع بدء مفاوضات مع ثلاث صحف أمريكية كبرى، تمهيداً لإدخالها لتطبيق "Texture"، الذي يتيح للمستخدمين الاشتراك في أكثر من 200 مجلة مقابل 9.99 دولارات شهرياً.

ودخلت الشركة، حسبما نقل موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية"، في مفاوضات جادة مع الصحف الرئيسية الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية مثل "نيويورك تايمز"، و"واشنطن بوست"، و"وول ستريت جورنال"، من أجل إضافتها إلى خدمة المجلات الرقمية.

ولدى "آبل" قوة لإنجاح هذه الخدمة، حيث تمتلك 1.3 مليار جهاز نشط، ما يساعد على زيادة وصول وانتشار الصحف بشكل كبير، حسب آخر إحصائية لها.

وتمتلك الصحف الأمريكية الثلاث خدمات اشتراك رقمية بها مقابل مبالغ شهرية، حيث تبيع صحيفة "واشنطن بوست" اشتراكاً رقمياً بالكامل مقابل 10 دولارات بالشهر، في حين تبيع "نيويورك تايمز" اشتراكاً مقابل 15 دولاراً شهرياً.

ويبلغ سعر الاشتراك الأساسي في صحيفة "وول ستريت جورنال" 37 دولاراً في الشهر.

وأثبتت "آبل" قدرتها على تحويل عملائها من الأجهزة إلى مشتركين رقميين، وأكبر مثال على ذلك خدمة "آبل ميوزك-Apple Music"، التي أطلقتها الشركة في عام 2015. 

كما تمكنت هذه الخدمة من الحصول على 50 مليون مشترك، من خلال تقديمها اشتراكات مجانية لمدة ثلاثة أشهر لجميع مستخدمي هواتف آيفون.