Top

موقع الجمال

شارك

البرلمان

خطة البرلمان: موازنة البرامج والأداء تقلل من احتمالية الفساد

تاريخ النشر:05-09-2018 / 02:01 PM

خطة البرلمان: موازنة البرامج والأداء تقلل من احتمالية الفساد
خطة البرلمان: موازنة البرامج والأداء تقلل من احتمالية الفساد

شرح الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، مراحل وضع ومناقشة الموازنة العامة والحسابات الختامية، لوفد البرلمان الماولاوي، بداية من توفير الاعتمادات المالية المنصوص عليها وفقًا للدستور، ومناقشتها بالبرلمان وتصديق الرئيس عليها بعد موافقة مجلس النواب عليها.

جاء ذلك خلال أثناء الجلسة الأخيرة التي يعقدهًا معهد التدريب البرلمانى بمجلس النواب، اليوم، لبرنامجه التدريبي الذي ينظمه لوفد من أعضاء لجنة الخدمة البرلمانية ببرلمان دولة مالاوي، وبحضور رئيس البرلمان المالاوى رشارد ماكوا مسوايا، تحت عنوان: "استراتيجيات العمل بمجلس النواب المصري".

وأوضح "عيسى"، أن الدستور المصرى يُلزم بتطبيق موازنة البنود، على الرغم من تطبيق موازنة البرامج والأداء فى العديد من الدول الأوروبية منذ ما يقرب من 35 عامًا، مؤكدًا أن مصر لديها القدرة على تطبيق موازنة البرامج والأداء بعد 5 أو 6 سنوات مقبلة، لافتًا إلى أن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ستقوم بشكل تجريبي بوضع موازنة أداء وبرامج بالتعاون مع وزير المالية تمهيدًا لتطبيقها بشكل فعلى خلال الفترة المقبلة.

وأكد رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن "موازنة البرامج والأداء تقلل من احتمالية الفساد، وبالتالي نستطيع أن نتخلص من الفساد".

المصدر: صدى البلد