Top

موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا وتقنيات

كيف تعثر على الملفات المفقودة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

تاريخ النشر:02-09-2018 / 01:40 PM

كيف تعثر على الملفات المفقودة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك؟
كيف تعثر على الملفات المفقودة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

تتيح أجهزة الكمبيوتر حاليا تخزين كمية كبيرة من البيانات الرقمية الخاصة هذه الأيام، حيث يمكن خزين البيانات الخاصة على جهاز الكمبيوتر نفسه أو عبر التخزين السحابى، إلا أنه ونتيجة لبعض الظروف مثل نسيان اسم الملفات أو مكان حفظها، يجد المستخدم صعوبة فى استرجاع هذه البيانات، وفيما يلى نرصد كيف يمكن استرداد الملفات التى فقدتها على جهاز الكمبيوتر:

- رؤية الملفات المحفوظة اخيرا
يكون هذا خيار مفيد عند حفظ ملفات Microsoft Word أو Excel دون النظر إلى مسار الملف، وهى مفيدة عند عدم معرفة مكان المجلد الذى تم حفظ الملف بداخله، وللعثور على هذا الملف بسرعة، يمكن فتح التطبيق ثم فتح قائمة الملفات الحديثة، ففى مجموعة MS Office، سيتمكن المستخدم من الوصول إلى الملفات الحديثة عند فتح التطبيق، أو يمكن الانتقال إلى "ملف" و "فتح" ثم "المستندات الأخيرة".

- البحث عبر ويندوز مع جزء من اسم الملف
إذا كان المستخدم يتذكر الحروف الأولى من اسم الملف، فيمكنك الانتقال إلى قائمة Start فى ويندوز، وكتابة تلك الأحرف، ثم الضغط على خيار البحث، وفى غالبية الأحيان سيجد المستخدم الملف.

- البحث بامتداد الملف:
تعتبر طريقة مفيدة، إذا كان المستخدم يبحث عن ملف معيين مثل فيديو أو صورة أو ملف كتابة، وذلك من خلال كاتبة الامتداد الخاص به، مثل ".doc" أو ".docx" فى شريط البحث أما فى حالة كونه ملف Excel، ابحث باستخدام ".xls". وبالمثل، ".mp4"، ".mp3" وما إلى ذلك.

 - البحث بمساعدة Cortana
إحدى الطرق الأخرى للبحث هى الاستفادة من المساعد الشخصى Cortana، خاصة عند البحث تحديدًا عن المستندات، فإذ ضغط المستخدم على رمز Cortana فى شريط المهام، يمكن الاطلاع على قائمة بأحدث أنشطته ضمن "الاستلام من حيث توقفت".

المصدر: اليوم السابع