Top

موقع الجمال

شارك

الشرق الأوسط

بالفيديو: محاولة اغتيال رئيس فنزويلا بطائرات مسيّرة .. واتهام لواشنطن

تاريخ النشر:05-08-2018 / 08:48 AM

تعرّض الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، لمحاولة اغتيال فاشلة، أمس السبت، في أثناء إلقائه كلمة بإحدى المناسبات العسكرية، في العاصمة كاراكاس.

وذكرت وسائل إعلام محلية ودولية، أن الرئيس الفنزويلي تعرض لهجوم بطائرات مسيّرة محمّلة بمتفجرات، مشيرة إلى أن السلطات أكدت عدم إصابته بأذى.

وقال وزير الاتصالات الفنزويلي، يورجي رودريغيز: إن "عدداً من الطائرات المسيّرة تحمل متفجرات، كانت وراء الحادثة التي وقعت خلال عرض عسكري"، مضيفاً أن سبعة رجال حراسة أصيبوا بجروح.

وقال رودريغيز خلال خطاب متلفز: "رئيسنا مادورو يتمتع بصحة ممتازة وظروف ممتازة، وسيخرج للأمة في أقرب وقت ممكن".

وبعد ساعات بالفعل، خرج مادورو في خطاب اتهم خلاله الولايات المتحدة وكولومبيا بمحاولة اغتياله، وذلك في كلمة نقلها التلفزيون الرسمي.

وقال مادورو: إن "جسماً طائراً انفجر أمامي (..) كان هجوماً يستهدف قتلي، لقد حاولوا اغتيالي اليوم"، مضيفاً: "لا أملك أدنى شك في أن اسم (الرئيس الكولومبي) خوان مانويل سانتوس يقف وراء الهجوم".

واعتبر أنه نجا "بفضل من الله والشعب والقوات المسلحة الفنزويلية من مؤامرة يمينية (المعارضة) تقف وراءها كولومبيا والولايات المتحدة".

وفي وقت سابق، نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية للأنباء، عن مصدر وصفته بـ"المطلع" في كاراكاس قوله: "نعم، عملية اغتيال، لكنها فاشلة"، دون أن يدلي بمعلومات إضافية عن كيفية وقوع الحادث.

وبحسب الوكالة ذاتها، أعلن الصحفي الفنزويلي الشهير رومان كاماتشو، أن محاولة الاغتيال من المحتمل أنها نُفذت باستخدام طائرة مسيرة تحتوي على متفجرات من نوع "سي-4".

بدورها، ذكرت وكالة "رويترز"، أن البث التلفزيوني انقطع في أثناء إلقاء مادورو كلمة خلال إحدى المناسبات العسكرية التي كانت مقامة في الهواء الطلق، السبت، وشوهد جنود يجرون في أنحاء المكان.

وفي أثناء إلقاء مادورو كلمته عن الاقتصاد الفنزويلي اختفى الصوت فجأة، وحوّل هو وآخرون على المنصة أنظارهم وقد بدت عليهم الدهشة، بحسب وصف المصدر.