Top

موقع الجمال

شارك

البرلمان

وكيل تعليم البرلمان يرفض تقنين حصر المواليد على طفلين

تاريخ النشر:30-07-2018 / 10:47 AM

وكيل تعليم البرلمان يرفض تقنين حصر المواليد على طفلين
وكيل تعليم البرلمان يرفض تقنين حصر المواليد على طفلين

قال النائب مصطفى أبو زيد وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن مسألة تنظيم الأسرة بحاجة إلى الكثير من العمل من جميع الهيئات، مشيرًا إلى أن تنظيم الاسرة ليس فقط تقليل أعداد المواليد، ولكن رعاية الام بفترة الحمل وبعد الولادة، والاهتمام بالطفل، وأن يكون هناك فروق في التوقيت بين انجاب كل طفل وآخر مما يساعد في تنظيم الأسرة.

وأشار أبو زيد إلى أن الزيادة السكانية في مصر مرتفعة بشكل غير عادي، مما يؤثر على النمو الاقتصادي ويأكل الأخضر واليابس، موضحًا أن الزيادة السكانية أثرت بشكل كبير على الصرف الصحي والكهرباء والمواصلات والطرق وجميع الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكد وكيل لجنة الشئون الصحية بالبرلمان، أنه لايمكن أن يتم سن قانون يجرم انجاب أكثر من طفلين، او الحرمان من مميزات بسبب انجاب أكثر من طفلين، مطالبًا جميع الوزارات المعنية والأزهر والكنيسة بتوعية المواطنين لتقليل الانجاب للاهتمام بالاطفال وتنمية المجتمع بالشكل الامثل، وتفعيل قطاع السكان في وزارة الصحة.

كان قد أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على أن الدولة لا تريد منع الإنجاب ولكن تريد تنظيم النسل، مضيفًا :"عملنا حاجات كتير خلال الـ 50 عامًا الماضية بهدف السيطرة على النمو السكانى فى مصر فهذه قضية كبيرة من أيام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وكذلك الرئيس أنور السادات، ثم الرئيس مبارك وحتى الآن".

وقال الرئيس بجلسة "اسأل الرئيس"، ضمن فعاليات المؤتمر الوطنى للشباب فى نسخته السادسة، بجامعة القاهرة: "نحن لم نحب عمل إجراءات بقانون تحدد العدد وتفرض غرامات أو تحرم الناس من امتيازات ومميزات معينة، مثل ألبان الأطفال التى تكلفتها 46 جنيها، بينما تباع بـ 5 جنيهات، ثمنا لا يصل لـ 10% من تكلفتها الحقيقى.. فالمواطن بياخد 6 علب أو أكثر فى الشهر، ولو افترضنا أنه سيتم رفع سعر العلبة لنصف الثمن فستكون بـ 25 جنيها، بمعدل 150 جنيها فى الشهر.. كتير.. ولكن هذه الزيادة لن تحدث".

المصدر: صدى البلد