Top

موقع الجمال

شارك

البرلمان

نائب برلمانى: التقصير فى الإدارة وراء إقالة رئيس هيئة السكة الحديد

تاريخ النشر:29-07-2018 / 02:24 PM

نائب برلمانى: التقصير فى الإدارة وراء إقالة رئيس هيئة السكة الحديد
نائب برلمانى: التقصير فى الإدارة وراء إقالة رئيس هيئة السكة الحديد

قال النائب أحمد الخشب، عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إن قرار وزير النقل بتعيين أشرف رسلان قائما بأعمال رئيس هيئة السكة الحديد، نابع من رؤية الوزير بوجود تقصير لدى رئيس هيئة السكة الحديد السابق فى إدارة بعض القطاعات والتى تحتاج إلى إدارة رشيدة.

وأكد الخشب، أن أغلب حوادث قطارات السكة الحديد خلال الفترة الأخيرة ناتجة عن أخطاء بشرية لدى السائق أو عامل المزلقان أو عامل التحويلة، مشيرا إلى أنها أخطاء مهنية تؤدى إلى انفصال عربات القطار، ما يؤدى إلى الحوادث.

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان أن هناك تطويرا واضحا فى منظومة السكة الحديد فى مصر من خلال شراء قطارات جديدة وتغيير قضبان السكة الحديد وتطوير الورش والمزلقانات.

وكان الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، قرر تكليف المهندس أشرف محمد رسلان بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

وقرر عرفات تشكيل لجنة فنية برئاسة نائب رئيس هيئة السكك الحديدية للسلامة، وعضوية كل من رئيس الإدارة المركزية لتنظيم سلامة النقل بالوزارة، ومعاون وزير النقل لشئون السكك الحديدية، ورئيس الإدارة المركزية لهندسة السكة، ورئيس الإدارة المركزية لصيانة المناطق، وذلك لبحث أسباب خروج جرار وبعض عربات قطار رقم ٩٨٢ مكيف القاهرة أسوان عن القضبان بين محطتي سِلَوِي وكاجوج على خط القاهرة - السد العالي.

المصدر: صدى البلد