Top

موقع الجمال

شارك

علوم وطب

دراسة: وفيات أمراض الكبد تتزايد بسبب الكحوليات

تاريخ النشر:22-07-2018 / 12:58 PM

دراسة: وفيات أمراض الكبد تتزايد بسبب الكحوليات
دراسة: وفيات أمراض الكبد تتزايد بسبب الكحوليات

كشفت دراسة أمريكية حديثة النقاب عن أن وفيات أمراض الكبد تزداد شيوعًا في الولايات المتحدة وتؤثر بشكل غير متناسب على الأمريكيين الأصغر سنا.

ونشرت مجلة تايم الأمريكية تقرير مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، والذي أفاد بارتفاع معدلات الوفاة بسرطان الكبد، وهو ما يرسم صورة مثيرة للقلق حول كيفية تأثير عادات الشرب لدى الأمريكيين على صحتهم. 

ويقول الباحثون أنه من المحتمل أن تكون عادات شرب الكحول هي السبب وراء العدد المتزايد للوفيات من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 24 إلى 35 سنة ، والذين يموتون بسبب تليف الكبد، أو ندبات في الكبد.

واستخدم الباحثون الوفيات التي تم تسجيلها في قاعدة بيانات الخاصة بمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بين عامي 1999 و 2016 لتحديد اتجاهات الوفيات خلال تلك السنوات الـ 17 ، وخلال هذه الفترة، توفي أكثر من 34 ألف شخص من تليف الكبد، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 65 ٪ خلال فترة الدراسة ، كما تضاعفت معدلات سرطان الكبد حيث يموت أكثر من 11 ألف شخص من هذا المرض.

ويشكل تليف الكبد الآن حوالي 1.4 ٪ من الوفيات في الفئة العمرية 24- 35، والتي يعود سببها إلى حد كبير إلى عادات شرب المشروبات الكحولية.

المصدر: صدى البلد