Top

موقع الجمال

شارك

الحكومة

رئيس الوزراء يعلن تفاصيل منظومة التأمين الصحي الاجتماعي

تاريخ النشر:03-07-2018 / 01:41 PM

رئيس الوزراء يعلن تفاصيل منظومة التأمين الصحي الاجتماعي
رئيس الوزراء يعلن تفاصيل منظومة التأمين الصحي الاجتماعي

قال المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه سيجري تطبيق المرحلة الأولى من نظام التأمين الصحى الاجتماعى لتشمل محافظات إقليم شمال السويس خلال عامين وأولها محافظة بورسعيد، وأنه سيمتد هذا التطبيق تباعًا على كل محافظات الجمهورية. 

وأضاف "مدبولى"، خلال كلمته بمؤتمر عرض برنامج الحكومة أمام مجلس النواب اليوم، الثلاثاء، أن نظام التأمين الاجتماعى الجديد يستهدف تطوير 33 مستشفى و135 وحدة رعاية صحية وميكنة 15 مستشفى لتكون جاهزة لتطبيق منظومة التأمين الصحى.

وتابع: "ستتحمل الموازنة العامة للدولة قيمة اشترك الأشخاص غير القادرين ومنهم العاطلون عن العمل، وسيتم تحديد اشتراك العاملين بالقطاع غير الرسمي".

وذكر أنه سيتم تدريب التعليم والتدريب الطبي للكفاءات البشرية وتأهيلها على العمل فى نظام التأمين الجديد.

وقال رئيس مجلس الوزراء، إن حكومته لن تترك فردًا فقيرًا يتكفف الناس، وذلك من خلال استمرار برامج حماية الفئات الأولى بالرعاية وتوحيدها في برنامج "تكافل وكرامة" الذي يحوي 3 ونصف مليون أسرة بتمويل سنوي يقارب 20 مليار جنيه منهم 5 مليارات لذوي الاحتياجات الخاصة. 

وأكد "مدبولي"، أثناء عرض برنامج الحكومة على البرلمان، أن الحكومة ستقوم بدورها في إطلاق برامج التشغيل كثيفة العمالة، والتوسع في القروض الصغيرة لزيادة دخل الأسر في الريف، ودعم خطط التنمية في المحافظات، وعلى رأسها صعيد مصر وسيناء.

وأشار إلى توفير السلع التموينية من خلال 6 آلاف منفذ لوزارة التموين، بالإضافة إلى منافذ القوات المسلحة والداخلية، وإنشاء مناطق لوجيستية لتخفيض أسعار السلع، وإنشاء أسواق في كل المحافظات.

وأكد أنه سيتم إضافة المواليد غير المسجلين اعتبارًا من يوليو ولمدة 7 أشهر، فضلًا عن تنقية البطاقات التموينية من خلال قاعدة بيانات متكاملة لمستحقي الدعم.

ولفت إلى أن السكة الحديد ستشهد تطورًا كبيرًا خلال العام المقبل، مضيفا أنه سيتم ضم ٢٥٠ جرارًا جديدًا، و٣٠٠ عربة بضائع، إلى جانب الانتهاء من الربط الإلكترونى للإشارات، وإنشاء القطار فائق السرعة الذى يربط عددًا من المناطق منها العين السخنة والعاصمة الجديدة و٦ أكتوبر.

وتابع: سيتم إنشاء القطار المكهرب، بالإضافة إلى أن إنشاء وسائل نقل متطورة وحضارية بمحافظتى القاهرة والإسكندرية، كما سيتم استكمال شبكة الطرق القومية، بتكلفة ٢٠ مليار جنيه، وإنشاء ٢٠ كوبرى، لتقليل الحوادث.

المصدر: صدى البلد