Top

موقع الجمال

شارك

سياسة دولية

اليابان تحلل تأثير العقوبات الأمريكية على إيران

تاريخ النشر:27-06-2018 / 09:29 AM

اليابان تحلل تأثير العقوبات الأمريكية على إيران
اليابان تحلل تأثير العقوبات الأمريكية على إيران

صرح المتحدث باسم الحكومة اليابانية، اليوم الأربعاء 27 يونيو/حزيران، إن بلاده تحلل عن كثب تأثير العقوبات الأمريكية على إيران وستواصل الحوار مع واشنطن والدول المعنية حتى لا تتأثر الشركات اليابانية سلبيا جراء تلك العقوبات.

وأضاف يوشيهدا سوغا كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني في مؤتمر صحفي أن اليابان والولايات المتحدة تجريان محادثات بشأن العقوبات على إيران مضيفا أن طوكيو على اتصال أيضا مع إيران، لكنه أحجم عن كشف التفاصيل، حسبما نقلت رويترز.

وكان مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية قد صرح، أمس الثلاثاء، بأن الولايات المتحدة طالبت دول العالم بالتوقف عن استيراد النفط الإيراني اعتبارا من نوفمبر تشرين الثاني وليس من المرجح أن تقدم أي استثناءات، ويأتي ذلك في الوقت الذي تكثف فيه إدارة الرئيس دونالد ترامب الضغط على الحلفاء لقطع التمويل عن إيران.

في سياق آخر، صرح مسؤول كبير بالخارجية الأمريكية، أمس الثلاثاء، أن بلاده لن تقدم أي استثناءات فيما يخص العقوبات الأمريكية على إيران.

وصرح مسؤول الخارجية الأمريكية أن بلاده تنوي مطالبة الصين والهند بوقف صادراتهم من النفط من إيران، قبل أن تفرض الولايات المتحدة عقوبات على طهران في 4 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وقال المسؤول خلال مؤتمر صحفي عبر الهاتف اليوم الثلاثاء "بالتأكيد ستكون الشركات الصينية والهندية مستهدفة بنفس العقوبات، التي ستفرض على الجميع"، مضيفا "سنطالبهم بالتأكيد بوقف وارداتهم النفطية".

المصدر: سبوتنيك