Top

موقع الجمال

شارك

حول العالم

حوادث في أول ساعة من بدء قيادة المرأة بالسعودية

تاريخ النشر:24-06-2018 / 02:11 PM

سجلت السعودية، اليوم الأحد، عدداً من الحوادث المرورية، وذلك خلال الساعة الأولى من بدء سريان قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة، لأول مرة في تاريح المملكة.

وتسابق المغردون عبر شبكات التواصل الاجتماعي لتوثيق أول حادث للنساء السعوديات، بعد إنفاذ القرار الملكي الذي يسمح للنسوة السعوديات بالقيادة.

ووثّق مغرّد سعودي أول حادث سير وقع في تمام الساعة 12:50 بتوقيت مكة المكرمة، أي بعد 50 دقيقة فقط من بدء سريان القرار الملكي، في حين سجّل آخر على الجسر المعلق بالرياض، وظهرت فيه سيدة بجوار إحدى السيارات المصدومة.

وصور مغرد آخر بمحافظة الأحساء في الساعة 2:30 أول حادث انقلاب لسيدة سعودية في المدينة، وقع بشارع الملك فهد، موضحاً أنه تسبب بتصادم 6 سيارات وانقلاب أخرى.

لكن الحادث الأغرب والذي أثار سخرية واسعة على مواقعة التواصل الاجتماعي بالسعودية، هو ما وثقه أحد المغردين باقتحام سيدة صيدلية بسيارتها.

وفي 26 سبتمبر الماضي، أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أمراً يقضي بالسماح للمرأة باستصدار رخصة قيادة سيارة بدءاً من 24 يونيو الجاري "وفق الضوابط الشرعية"، للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

وبهذا القرار خرجت السعودية من وضعية "الدولة الوحيدة في العالم" التي تحظر قيادة المرأة للسيارة، وسط معارضة وتوقعات بتأثيرات اجتماعية واقتصادية في المملكة التي تشهد تحولات غير مسبوقة.