Top

موقع الجمال

شارك

الشرق الأوسط

إسرائيل تستعد لاجتياح غزة في هذا التوقيت

تاريخ النشر:21-06-2018 / 11:19 AM

إسرائيل تستعد لاجتياح غزة في هذا التوقيت
إسرائيل تستعد لاجتياح غزة في هذا التوقيت

ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن قائد قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية السابق إيال آيزنبرج تحدث عن مدى خطورة استمرار إطلاق الطائرات المشتعلة من قطاع غزة باتجاه إسرائيل.

وانتقد أيزنبرج مؤسسة الجيش الإسرائيلي قائلا: "قللنا من شأن هذه القضية عندما بدأت، كان من الممكن ويجب أن يتم التعامل معها بطريقة مختلفة".

وأضاف الضابط في حديث لإذاعة جيش الاحتلال "لا يوجد سبب للخوف من دخول غزة، وإذا استمرت حماس في التصعيد، فستجد الجيش الإسرائيلي داخل قطاع غزة"... الصيف هو وقت رائع بالنسبة لنا ".

من جهته قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد اردان أن هناك فرصة كبيرة لشن عملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة خلال الأشهر المقبلة في ضوء استمرار التوتر في الجبهة الجنوبية.

وأضاف اردان في حديث لاذاعة الجيش الإسرائيلي أن حماس لا تفهم مدى قرب إسرائيل من شن عملية واسعة النطاق في غزة، بفعل استمرار الطائرات المشتعلة وإطلاق 45 صاروخا الثلاثاء على البلدات الإسرائيلية.

في ذات السياق أوضحت مصادر عسكرية إسرائيلية أمس أن إسرائيل قريبة جدًا من اتخاذ قرار بشأن عملية واسعة وهامة في قطاع غزة.

في هذه الأثناء، ووفق القناة الثانية الإسرائيلية الثانية، يستعد الجيش الإسرائيلي لتلك العملية العسكرية، في حين يجري نشر المزيد من أنظمة القبة الحديدية في الجنوب.

في اليومين الماضيين، قال جيش الاحتلال إن انخفاضًا طرأ في عدد الطائرات الورقية التي تسببت في اشتعال الحرائق في التجمعات المحيطة بقطاع غزة.

وتقول إسرائيل إن قرابة 20 ألف دونم احترقت بفعل الطائرات الورقية التي يطلقها الشبان الفلسطينيون المتواجدون على الحدود.

المصدر: صدى البلد