Top

موقع الجمال

شارك

الأحزاب

خلاف بين "أبو شقة" و"سري الدين" بسبب طلب "حسان" العدول عن الاستقالة

تاريخ النشر:21-06-2018 / 07:37 AM

خلاف بين "أبو شقة" و"سري الدين" بسبب طلب "حسان" العدول عن الاستقالة

تسبب طلب ياسر حسان، مساعد رئيس حزب "الوفد" المستقيل مؤخرًا، بالعدول عن استقالته، في خلاف بين المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الحزب، والدكتور هاني سري الدين، سكرتير عام الحزب، بسبب موافقة الأخير على طلب عدول حسان عن استقالته، في ظل رفض رئيس الحزب لهذا الأمر.

وحسب ما أكدته مصادر وفدية لـ«الدستور»، فإن رفض أبو شقة لطلب العدول عن الاستقالة جاء منعَا لفتح الباب أمام أي معترض على تقديم الاستقالة من الحزب، ومن المتوقع أن يشهد اجتماع الهيئة العليا المقبل حالة من الشد والجذب على خلفية رفض «أبو شقة» لطلبات العدول عن الاستقالة في حين يوافق على فتح الباب أمام المفصولين من الحزب للعودة مرة أخرى إلى أحضان "بيت الأمة" في إطار مبادرته للم شمل الوفديين.

وتواصل "الدستور" مع رئيس حزب الوفد، الذي رفض التعليق على مناقشة طلب عدول ياسر حسان عن الاستقالة، قائلا «أرفض الحديث في هذا الموضوع حاليا».

من ناحيته، قال الدكتور ياسر حسان، مساعد رئيس حزب الوفد المستقيل، أنه أنصاع لرغبة قطاع كبير من قيادات الوفد بضرورة الأستمرار في العمل داخل الحزب، وإنه لم يتلقَ أي رد حول طلب العدول عن الاستقالة من الحزب حتى الآن وهو الأمر الذي أحزنه جدا، مشيرًا إلى أنه من المنتظر أن يتم الرد على الطلب خلال الأيام المقبلة حسب المقربين له داخل الحزب. متمنياً أن يتم قبول النظر في الطلب المقدم بالعدول عن الاستقالة في أقرب وقت أحتراماً لرغبة الوفديين وتقديرا لما قدمه داخل حزب الوفد خلال 16 سنة.