Top

موقع الجمال

شارك

البرلمان

"اقتصادية البرلمان" تكشف مزايا تحويل استاد القاهرة الى هيئة استثمارية

تاريخ النشر:28-05-2018 / 02:08 PM

"اقتصادية البرلمان" تكشف مزايا تحويل استاد القاهرة الى هيئة استثمارية
"اقتصادية البرلمان" تكشف مزايا تحويل استاد القاهرة الى هيئة استثمارية

رحب النائب مدحت الشريف ، وكيل اللجنة الإقتصادية بالبرلمان، بقرار الرئيس السيسى بتحويل استاد القاهرة لهيئة اقتصادية، مشيرا إلى أن هذا القرار تأخر كثيرا ، حيث انه كان يدرس من الحكومات السابقة منذ عشرات السنين إلا ان هذه الدراسات حالة بين تنفيذ القرار.

وأكد الشريف، أن هيئة ستاد القاهرة تضم منشات و ملاعب ضخمة يمكنها تحقيق عائد جيد للدولة ، من الممكن أن تستغل فى عروض ترفيهية ، مشيرا إلى أن هناك بعض الشركات فى نظام مبارك السابق فى أماكن حساسة فى الدولة كانت تستغل ستاد القاهرة ، لكى تتربح منه.

وأشار إلى أن تحويل ستاد القاهرة إلى هيئة إقتصادية او استثمارية يستهدف تحقيق ربح مادى للدولة يغطى التكلفه ، ولا يستنزف موارد الدولة ، ويعطى حرية كاملة لهيئة إستاد القاهرة فى إقامة أنشطة رياضية وتأجير المنشات واستثمارها محليا و دوليا.

وطالب بضرورة أن يتم إسناد إدارة ستاد القاهرة بعد قرار تحويله إلى هيئة إقتصادية لإدارة محترفة تستطيع أن تحقق أرباحا منه، مشيرا إلى أن المدير الناجح هو الذى يستطيع أن يحقق أرباحا.

واختتم: لايمكن تعميم تجربة تحويل استاد القاهرة إلى هيئة إقتصادية على باقى الاستادات فى مصر ، لأن إستاد القاهرة يعتبر هيئة حكومية تشمل العديد من المنشات والأراضى ، وليس مجرد إستاد فقط مثل الاستادات الاخرى.

المصدر: صدى البلد