Top

موقع الجمال

شارك

اعلام وثقافة

كيف تحمى طفلك من المحتوى غير اللائق على "اليوتيوب"

تاريخ النشر:24-05-2018 / 01:21 PM

 كيف تحمى طفلك من المحتوى غير اللائق على "اليوتيوب"
كيف تحمى طفلك من المحتوى غير اللائق على "اليوتيوب"

أصبح هناك علاقة وثيقة تجمع الأطفال وموقع يوتيوب، وبدلا من قضاء الوقت أمام شاشة التليفزيون، الآن هناك طريقة جديدة يصل بها أصحاب الفئة العمرية الصغيرة للمحتوى الذى يريدونه فى الوقت الذى يختارونه، من خلال موقع مشاركة الفيديو العملاق المملوك لشركة جوجل، وعلى الرغم من المزايا المتعددة والمقاطع المتنوعة القادرة على جذب اهتمام الأطفال، هناك آلاف من المقاطع التى لا تناسب أعمارهم وتضم محتوى غير لائق، وفيما يلى نسلط الضوء على بعض الخطوات التى يجب اتباعها لحماية طفلك من يوتيوب.

يوتيوب kids 
من الأفضل أن تبعد أطفالك على موقع يوتيوب التقليدى لأنك مهما فعلت سيكون من الممكن العثور على محتوى غير لائق، وأطلقت جوجل منذ فترة تطبيق يوتيوب kids المخصص للأطفال والذى يضم فقط المحتوى الذى يناسب الأطفال ويعطى للآباء قدرات على مراقبتهم.

تفعيل Restricted Mode
قم بالدخول على موقع YouTube.com فى متصفح الويب، اضغط على رمز الحساب فى الجانب العلوى الأيسر من صفحة YouTube الرئيسية، اختر وضع تقييد المحتوى Restricted Mode، هذا الوضع سيمنع أى فيديوهات تضم محتوى غير مناسب من الظهور.
 
الاشتراك فى قنوات مناسبة 
أغلب ما يظهر لطفلك على يوتيوب هو من القنوات التى تشترك فيها، وإذا قمت بالاشتراك فى قنوات مضمونة تقدم محتوى يناسب طبيعة وعمر طفلك، ستقلل فرصة ظهور أى شئ غير لائق عند تصفح الموقع.

المصدر: اليوم السابع