Top

موقع الجمال

شارك

البرلمان

رئيس إسكان النواب يكشف تطورات قانوني الإيجار القديم ومخالفات البناء

تاريخ النشر:24-05-2018 / 01:02 PM

رئيس إسكان النواب يكشف تطورات قانوني الإيجار القديم ومخالفات البناء
رئيس إسكان النواب يكشف تطورات قانوني الإيجار القديم ومخالفات البناء

قال النائب معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن قانون الإيجار القديم لابد أن يتم التعامل معه بمنطق قابل للتنفيذ، وعلى مراحل ودرجات معينة.

واكد ان منطق الإيجار القديم يهم قطاعات كثيرة، وفى القلب منهم المواطنين، والمحالات التجارية والصناعية والمساكن التى تؤجرها الحكومة من المواطنين.

وأكد رئيس لجنه الإسكان على أن منطق التنفيذ مع هذه القطاعات يكون من خلال الإبتعاد عن مايخص القطاع السكنى، وتركه لحين حل إشكالية المحلات التجارية والصناعية والمبانى المؤجرة من قبل الحكومة قائلا:"نبدأ بالقطاعات الصناعية والتجارية لحل مشكلة الإيجار القديم".

ولفت معتز محمود إلى أن القطاع السكنى سيتم تركه للتوافق حول آليه من شأنها أن ترضى المالك والمؤجر، حيث لن تكون أى هناك لحالات طرد، ولكن سيتم النظر للقيمة الإيجارية بما تتماشى مع القيمة السوقية قائلا:"حل أزمة قانون الإيجار القديم ستبدأ بالمحالات الصناعية والتجارية والنظرة لرفع القيم الإيجارية لتتماشى مع قيمة السوق".

وبشأن قانون مخالفات المبانى وتأخيرة من عدم الإصدار حتى الآن من قبل لجنة الإسكان قال معتز محمود:"لابد أن يصدر قانون 19 بشأن البناء الموحد قبل صدور المخالفات وهو ما نعمل عليه الآن مع تحديد آليات التصالح بالتنسيق مع الحكومة".

المصدر: صدى البلد