Top

موقع الجمال

شارك

الشرق الأوسط

وزراء الخارجية العرب يجتمعون الخميس لبحث العدوان الإسرائيلي

تاريخ النشر:16-05-2018 / 12:21 PM

وزراء الخارجية العرب يجتمعون الخميس لبحث العدوان الإسرائيلي
وزراء الخارجية العرب يجتمعون الخميس لبحث العدوان الإسرائيلي

أفاد مصدر دبلوماسي عربي، أن الجامعة العربية ستعقد اجتماعاً على مستوى وزراء الخارجية، غداَ الخميس، بطلب من السعودية لبحث تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.

وشيع سكان قطاع غزة، أمس الثلاثاء، 60 مواطناً استشهدوا بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي في أدمى يوم بالقطاع خلال سنوات، في احتجاجات على الحدود تزامنت مع افتتاح الولايات المتحدة سفارتها في القدس.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية عن مصدر دبلوماسي عربي لم تذكر اسمه، قوله إن الاجتماع يهدف "لمواجهة العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، والتحرك لمواجهة القرار غير القانوني الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية بنقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة".

ومن المتوقع أن تعقد الجامعة العربية اجتماعاً الأربعاء على مستوى الممثلين الدائمين.

ورداً على خطوة نقل السفارة الأمريكية للقدس والمجزرة، أعلنت تركيا الحداد الوطني لمدة 3 أيام، واستدعاء سفيريها لدى واشنطن و"تل أبيب" للتشاور، ودعوة منظمة التعاون الإسلامي لاجتماع طارئ الجمعة المقبل.

وهذا الحراك الدبلوماسي يأتي بعدما ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين الماضي، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، حيث قتل 60 شخصاً وجرح أكثر من 2270 آخرين، بالرصاص الحي، والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس، ويحيون الذكرى الـ70 لـ"النكبة" الفلسطينية.

كما أعلنت جنوب أفريقيا استدعاء سفيرها في تل أبيب "حتى إشعار آخر" على خلفية المجزرة الإسرائيلية.