Top

موقع الجمال

شارك

مال وأعمال

الدولار عند أعلى مستوى في 2018 .. لهذه الأسباب

تاريخ النشر:09-05-2018 / 09:41 AM

 الدولار عند أعلى مستوى في 2018 .. لهذه الأسباب
الدولار عند أعلى مستوى في 2018 .. لهذه الأسباب

دفع هبوط اليورو التجار إلى شراء العملة الأمريكية، الأمر الذي أدى إلى صعود الدولار لأعلى مستوى منذ بداية العام الجاري، أمام عملات منافسة، في ظل مخاوف من أن تكون وتيرة صعوده أسرع من اللازم.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداءه أمام سلة من العملات بنسبة 0.4% ليبلغ 93.08، مع استمرار الأسواق في تصفية مراكز مدينة تراهن على انخفاض الدولار تكونت في الأشهر الأخيرة، ممَّا دفع العملة الأمريكية إلى الصعود على مدى ثلاثة أسابيع متتالية.

وبحسب ما أشارت وكالة "رويترز" الثلاثاء، فإن من عوامل ارتفاع الدولار كذلك تبدد التوقعات بأن تحذو بنوك مركزية أخرى حذو مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، في تطبيع السياسة النقدية.

وأهم مكاسب الدولار سجلت أمام "اليورو" الذي انخفض بنسبة 0.4%، و"الدولار الأسترالي" الذي انخفض إلى 0.8%.

ورغم صعود الدولار، ظل الين الياباني متماسكاً أمام العملة الأمريكية وغيرها من العملات الرئيسية، بما يشير إلى استمرار حالة الحذر في السوق.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي أعلن في 2 مايو الجاري، تثبيت أسعار الفائدة على الأموال الاتحادية عند معدلاتها الحالية دون تغيير؛ الأمر الذي تسبب بهبوط مؤشر الدولار، الذي يقيس تحرك العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات، بنسبة 0.25% إلى مستوى 92.36.

كما أدى إلى ارتفاع عقود الذهب في التعاملات، تزامناً مع ضعف الدولار، الذي تأثر بعد تثبيت البنك الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة.