Top

موقع الجمال

شارك

اعلام وثقافة

"فيسبوك" تشكّل فريقاً بصلاحيات دخول واسعة.. تعرّف عليها

تاريخ النشر:06-05-2018 / 11:37 AM

 "فيسبوك" تشكّل فريقاً بصلاحيات دخول واسعة.. تعرّف عليها
"فيسبوك" تشكّل فريقاً بصلاحيات دخول واسعة.. تعرّف عليها

كشف عملاق التكنولوجيا الأمريكي "فيسبوك"، عن تحديثات جديدة أضافتها الشركة لمجموعة مختارة من موظّفيها حول العالم، في حين أكّدت أن هذه التحديثات غايتها إضافة صلاحيات دخول واسعة، تتم من خلالها مراقبة عمل المنصّة واكتشاف أي أخطاء فيها.

وأوضح فرع شركة "فيسبوك" في باريس أن التحديثات الأمنية الجديدة متعارف عليها بين موظفي الشركة باسم "تنبيه ساورون"، نسبة للشخصية الخيالية في ثلاثية فيلم "سيد الخواتم"، وتنبّه الأداة الأمنية الجديدة الموظفين لأي مشكلة أمنية تواجه النظام، أو أي استخدام مشبوه للموقع، وذلك باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

كما سيكشف تنبيه "ساورون" عن أي محاولة تطفّل قد يحاول أحد موظفي "فيسبوك" القيام بها دون أي تصريح رسمي، حيث سترسل الأداة تنبيهاً للمجموعة الأمنية المختارة عن أي دخول غير مصرّح به للموظفين على منصة "فيسبوك" أو "إنستغرام"، مع بيان موقع الجهاز والحساب الذي تم التطفّل من خلاله.

وقالت كارولين ماتي، أحد الإداريين بفرع شركة "فيسبوك" في باريس، إن الموظفين المُختارين سيتلقّون تنبيهاً على بريدهم الإلكتروني، سيسمح لهم بتشخيص الأخطاء والتحقيق في أي سلوك إجرامي.

في حين سيوفّر تنبيه "ساورون" لمستخدميه، بحسب ما أوضحته ماتي، صلاحيات دخول واسعة، سيتمكّنون من خلالها من مراقبة الحسابات التي تخالف القوانين والسياسات الخاصة بالشركة، في حين سيحتوي التنبيه على أداة خاصة لاختبار الميّزات الجديدة في "فيسبوك" و"إنستغرام" قبل إتاحتها للمستخدمين.

يُشار إلى أن هذه التحديثات تأتي بعد فضيحة تسريب المعلومات الشخصية لنحو 87 مليون مستخدم، والتي باتت تُعرف عالمياً باسم مرتكبيها "كامبريدج أناليتيكا"، وهو ما تسبّب بإفلاس ذات الشركة، وتعرّض كبار مسؤولي "فيسبوك" للتحقيقات الحكومية.