Top

موقع الجمال

شارك

الأحزاب

رئيس "المصريين الأحرار": مطلوب ثورة للنهوض بالتعليم

تاريخ النشر:04-04-2018 / 12:54 PM

رئيس "المصريين الأحرار": مطلوب ثورة للنهوض بالتعليم
رئيس "المصريين الأحرار": مطلوب ثورة للنهوض بالتعليم

قال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن التعليم الفني لن ينمو سوى بإدراك قيمته وانتهاء العبارات التي أدت لتشويه المجتمع مثل "الجنيه غلب الكارنيه"، مضيفا أن الحزب السياسي دوره التواجد في الشارع والاتساق معه لأنه يمثل مرآة لمعرفة توجهات الناس.

وأكد "خليل"، أن مقياس الحزب الحقيقي بتواجده مع المواطنين ليس من خلال بيانات او مكاتب او اقتصار دوره على الأستوديوهات فحسب، لافتا إلى أن الشعب المصري اذكي شعوب العالم ويليه مباشرة الصيني لأنهم يسيرون علي نظام، ودول كاليابان وكوريا الجنوبية رغم نقص مواردها تعتمد علي العنصر البشري مما يساعدها في تحقيق النهضة.

وعن مشكلة التعليم، أوضح أن مشكلة التعليم تأتي بسبب المنهج والمعلم، مؤكدا أن المنظومة كلها تحتاج إلى ثورة، لوقف الأسلوب السائد في التعليم وهو "الحفظ"، ولا سيما بأن آليات التكنولوجيا ووسائل الاتصال الحديث وفرت جهد التخزين والحفظ".

وأوضح أن روشته علاج منظومة التعليم يجب أن تعتمد على البحث عن المعلومة وتحليل المعلومات للوصول إلى نتائج والعمل على التطبيق وهو ما يجب اتباعه في العملية التعليمية مما يساهم في التفوق في مجالات التعليم وتلافي أزمة تسرب اسئلة الامتحانات والغش.

المصدر: صدى البلد