Top

موقع الجمال

شارك

إدارة ومهارات

5 خطوات لتوفير النقود عبر الهاتف المحمول

تاريخ النشر:13-04-2017 / 01:17 PM

المحرر: خاص سياسي - محمد ابراهيم

5 خطوات لتوفير النقود عبر الهاتف المحمول
5 خطوات لتوفير النقود عبر الهاتف المحمول
 أصبح معظم الناس اليوم يمتلكون ويستخدمون الهواتف المحمولة، سواء من أجل مكالمات العمل أو حتى المكالمات الشخصية.
 
فهناك العديد من أنواع الهواتف المحمولة الآن، والتي أصبحت شيئا هاما للجميع بغض النظر عن سبب احتياجهم لها.
 
كذلك توجد الكثير من شبكات المحمول التي تقدم عروضا مذهلة، ولكن مسألة توفير النقود أصبحت من الأمور الهامة في زمننا هذا مقارنة بما كان عليه من قبل، ولعل من أعظم مصادر التوفير وأجلها هي فاتورة الهاتف المحمول.
 
والطرق التالية هي أكثر 5 خطوات من أجل توفير النقود عبر الهاتف المحمول وإبقاء أكبر قدر من الأموال بين يديك:
1- اختيار العرض المناسب للمكالمات:
مع تحديد سبب احتياجك للخدمة جيدا، والتفكير في الأمور الخاصة بعدد الدقائق التي تستهلكها وما إذا كانت الشركة تقدم عروضا تتضمن دقائقا مجانية خلال فترات معينة من اليوم أو نهاية الإسبوع.
 
وخلاصة الأمر أن عليك اختيار عرضا يتناسب مع احتياجك، ويقدم لك أقل مبلغ للفاتورة الشهرية.
 
2- راقب عداد الدقائق والرسائل:
إن شركات الهواتف المحمولة تحقق مئات الآلاف فقط من خلال تجاوز المستهلكين لعدد الدقائق والرسائل المتفق عليها ضمن العرض، ومن ثم فعليك مراقبة استهلاكك عن كثب فيما يخص كلا من الدقائق واستهلاك الإنترنت، وتأكد دائما من القيام بذلك وإلا سينتهي بك الأمر لفاتورة هائلة لا يمكن تسديدها.
 
3- إذا كان بحوزة أطفالك هواتف محمولة:
كن محددا فيما يسمح لهم وما لا يسمح بفعله عبر الهاتف المحمول، وعليك أن تحدد لهم قاعدة بعدم تحميل النغمات أو الألعاب والبرامج الأخرى، وقد يمكنك ان تغلق تلك الخواص لدى بعض الهواتف والشركات أيضا.

4- لا تقع فريسة الإعلانات:
لا تقع فريسة الإعلانات التي تظهر على الإنترنت وتطلب منك إدخال رقم هاتفك، فإذا قرأت ما هو مكتوب بالإعلان جيدا، سوف تكتشف أن هناك مبلغا معينا سوف يخصم شهريا من رصيدك نظير ما يفي به ذلك الإعلان.

5- الحفاظ على حالة الهاتف:
اجعل هاتفك في حالة جيدة دائما، وهذا حتى يبقى معك إلى أن يتوفر عرض مغري وموفر لشراء ماهو أحدث منه.
 
وكبرى شركات الهواتف توفر لك تلك العروض كل عام أو عامين، ومن ثم فبدلا من إنفاق الأموال في شراء الجديد، اعتني بهاتفك وانتظر تلك العروض الموفرة.
 
فقد أصبح الهاتف المحمول جزءاً لا يتجزأ من حياة الناس الآن، ولكن تلك الميزة قد تنقلب ضدك وتصبح مكلفة للغاية إذا لم تتعامل معها بحرص شديد.
 
ومن خلال اتباع الخطوات الخمس السابقة، سوق تتمكن من توفير العديد من الأموال عبر هاتفك المحمول عن طريق أقصى تخفيض ممكن للفاتورة.