Top

موقع الجمال

شارك

مال وأعمال

سي آي كابيتال تعتزم طرح 43.6% من رأسمالها بالبورصة المصرية

تاريخ النشر:15-03-2018 / 11:34 AM

سي آي كابيتال تعتزم طرح 43.6% من رأسمالها بالبورصة المصرية
سي آي كابيتال تعتزم طرح 43.6% من رأسمالها بالبورصة المصرية

تعتزم شركة سي آي كابيتال، طرح نحو 43.6% من رأسمالها، بالبورصة المصرية، ما يعادل 246.9 مليون سهم. 

وقالت الشركة في بيان، إنه من المقرر أن يتم طرح تلك الأسهم خلال الربع الثاني من 2018، ينقسم لشريحتين، الأولى للمؤسسات الدولية، والثانية للأفراد. 

وأوضحت الشركة، أن الطرح سيتضمن بيعاً ثانوياً للأسهم من قبل مساهمي المجموعة الحاليين، على أن تستخدم جزءاً من الحصيلة لشراء أسهم جديدة في اكتتاب مغلق بقيمة مليار جنيه.

ولفتت الشركة إلى أنها تستهدف من حصيلة الطرح، التوسع في الأعمال القائمة والتي تتضمن التأجير التمويلي، والتمويلي متناهي الصغر، وإدارة الأصول، والإقراض بالهامش.

كما تستهدف الشركة من ذلك أيضاً، تمويل التوسع لتقديم خدمات مالية غير مصرفية جديدة، وتدعيم ميزانية الشركة لتدعيم النشاطات الجديدة ومنها البنك التاجر، إلى جانب تحقيق أغراض عامة. 

وتقوم الشركة حالياً بالحصول على موافقات الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية لإجراء الطرح، وفقاً للبيان. 

ونوهت سي آي كابيتال، بأن طرح أسهمها بالبورصة يتوافق مع المعايير الدولية (نظامي Reg S/Rule 144A)، ما يعني أن المؤسسات في الولايات المتحدة الأمريكية يمكنها المشاركة في الاكتتاب.

وتتولى شركة جيفريز إنترناشونال ليميتد وبنك الاستثمار سي آي كابيتال، مهام التنسيق، كما أنها مديرون عالميون للطرح. 

جدير بالذكر أن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة، أعلن في يناير الماضي، أن شركته تدرس خلال الفترة الحالية إجراءات توفير سيولة مالية لتمويل التوسعات القادمة.

وأشار محمود عطاالله في تلك الأثناء، إلى أن حجم الزيادة المقررة لرأس المال تحت الدراسة حالياً، والتي ستكون عبر طرح حصة من أسهم الشركة للاكتتاب في البورصة.

وفي نوفمبر 2017، قال رئيس قطاع إدارة الأصول بسي آي كابيتال، العاملة بمجال الخدمات المالية، إن قيمة الأصول التي تديرها الشركة ارتفعت إلى 7.4 مليار جنيه بنهاية الربع الثالث من عام 2017.

وفي وقت سابق من يناير الماضي، أعلنت سي آي كابيتال، المجموعة الرائدة فى مجال الخدمات المالية في مصر، عن إتمام الاستحواذ على 80% من أسهم شركة ريفي للتمويل متناهي الصغر.

ويُشار إلى أن تحالف سي آي كابيتال، بإدارة طرح إنبي بالبورصة المصرية، في 8 يوليو 2017.

وارتفعت أرباح سي آي كابيتال خلال 2017، بنسبة 49% على أساس سنوي، لتصل إلى 251 مليون جنيه، كما زادت الإيرادات السنوية إلى 1.85 مليار جنيه، بنمو 33% عن عام 2016. 

المصدر: مباشر