Top

موقع الجمال

شارك

اعلام وثقافة

أسم الفيسبوك المصرى يتصدر تويتر .. ومغردون: "المولد"

تاريخ النشر:14-03-2018 / 04:48 PM

أسم الفيسبوك المصرى يتصدر تويتر .. ومغردون: "المولد"
أسم الفيس بوك المصرى يتصدر تويتر .. ومغردون: "المولد"

تداول المستخدمون على موقع التغريدات الشهير"تويتر" اقتراحا لاسم للفيس بوك المصرى حال إنشائه، عبر هاشتاج "اقترح اسم للفيس بوك المصرى".

ويرى الخبراء فى مجال الإنترنت أن إنشاء شبكة تواصل اجتماعى "الفيس بوك المصرى" تشهد نمواً متسارعاً يفوق التوقعات، إذ احتل الفيس بوك المصرى المركز الأول فى عمليات البحث عبر "جوجل"، ثم توتير فى المرتبات الأولى من الترند على مستوى مصر والعالم العربى.
 
ونظراً لأهمية شبكات التواصل الاجتماعى فى عالمنا التكنولوجى، قال المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات قريبًا سيكون لدينا فيس بوك مصرى، وإنه تم الانتهاء من مشروع جرائم الإنترنت بالتنسيق مع وزارة العدل المصرية.
 
وأطلق المغردون هاشتاج "اقترح اسم للفيس بوك المصرى" عقب تصريحات المهندس ياسر القاضى بأنه قريبا سيتم تدشين فيس بوك مصرى، ويأتى ذلك فى إطار دور الدولة فى التنمية عبر ورشة عمل نظمتها وزارة العدل المصرية حول "مواجهة الترويج للفكر الإرهابى وسبل مكافحته"، واقترح أحد المغردين اسم "المولد"، بينما اقترح آخر "بلاعة الهبد".
 
وتهدف وزارة الاتصالات إلى خلق أجيال من الشباب المبدع القادر على ابتكار تطبيقات تكنولوجية متقدمة، على غرار تطبيقات فيس بوك وغيرها من أجل مستقبل أفضل.
 
وقال القاضى إن الدولة المصرية لديها استراتيجية شاملة للتنمية ونشر الأفكار الجديدة وتحديث البنية المعلوماتية والتكنولوجية، إلى جانب أدوات مهمة فى مجال مكافحة الإرهاب، من بينها الأطر القانونية المنظمة التى تساهم بصورة كبيرة فى حماية المواطن المصرى والدولة ككل.
 
"فيس بوك" هو الشبكة الأكثر رواجا فى العالم، وتشير الإحصائيات فى نهاية الربع الأخير من عام 2017 إلى أن عدد مستخدمى الإنترنت يعادل 50% من عدد السكان، وبمعدلات نمو 41 % سنوياً، بزيادة 14 مليون مستخدم، فيما سجلت معدلات نمو الاعتماد على الموبايل إنترنت نسبة 33% خلال عام 2017.
 
جدير بالذكر أن عدد مستخدمى الإنترنت فى مصر بلغوا 50 مليون مستخدم، وأن هناك 38 مليون شخص يستخدمون موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، منهم 14 مليون أنثى، و24 مليون ذكر، إلى جانب 11 مليون شخص يستخدمون "إنستجرام".

المصدر: اليوم السابع