Top

موقع الجمال

شارك

مال وأعمال

قطر تخطط لجلب 5.6 ملايين سائح مع مونديال 2022

تاريخ النشر:11-03-2018 / 11:12 AM

قطر تخطط لجلب 5.6 ملايين سائح مع مونديال 2022
قطر تخطط لجلب 5.6 ملايين سائح مع مونديال 2022

قالت دولة قطر إنها تستهدف استقطاب 5.6 ملايين سائح خلال استضافتها لبطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2022، مؤكدة أنها تسعى لتقديم صورة إيجابية للسياح عن الدول العربية والخليجية.

وقال رئيس قطاع التنمية السياحية بالهيئة العامة للسياحة القطرية، حسن الإبراهيم: "مونديال 2022 لا يمثل هدفاً بحد ذاته، وإنما خطوة ترويجية لقطر كوجهة سياحية ونموذج حضاري متميز بالمنطقة".

وفي حديث مع "الجزيرة"، أشار الإبراهيم إلى أن الدوحة "تهدف إلى تقديم صورة إيجابية عن نفسها والدول الخليجية والعرب عموماً للسياح الذين سيتوافدون لمتابعة مونديال 2022 وزيارة المنطقة لأول مرة".

ولفت المسؤول القطري إلى أن دول الحصار "استهدفت الإضرار بنموذج سياحي حضاري معبر عن الهوية العربية والإسلامية، ومختلف عن النماذج السياحية الأخرى"، مشيراً إلى أن بلاده "أرادت الترويج له خلال الحدث الكروي العالمي بعد أربع سنوات".

وأكد أن بلاده، ورغم التداعيات السلبية للحصار على سياحتها؛ "نجحت في تحقيق نمو ملحوظ بالأسواق السياحية الألمانية والأوروبية والأمريكية والأفريقية".

وأشار إلى أن قطر فتحت مكاتب سياحية جديدة بالصين، بجانب الاستعداد لفتح سلسة من المكاتب المماثلة في روسيا والهند.

وتشير تقارير غربية إلى أن الدوحة ستقدم مونديالاً "أسطورياً"، في حين تؤكد الحكومة القطرية أنها ستنتهي من كل التجهيزات اللازمة للمونديال رغم الحصار المفروض عليها.