Top

موقع الجمال

شارك

الشرق الأوسط

مبعوثا واشنطن يبحثان في مسقط حل الأزمة الخليجية

تاريخ النشر:07-03-2018 / 03:55 PM

مبعوثا واشنطن يبحثان في مسقط حل الأزمة الخليجية
مبعوثا واشنطن يبحثان في مسقط حل الأزمة الخليجية

بحث سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني العماني، اليوم الأربعاء، مع أنتوني زيني مبعوث وزير الخارجية الأمريكي، وتيم ليندركينغ نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، سبل حل الأزمة الخليجية.

وبحسب وكالة الأنباء العمانية فإن النعماني أكد مع زيني ضرورة حل الأزمة الخليجية، دون مزيد من التفاصيل.

وكان وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني اجتمع، مساء الأحد الماضي، مع زيني وليندركينغ، وبحثوا تطورات الأزمة الخليجية وجهود الوساطة الكويتية، إضافة إلى الإجراءات غير القانونية التي اتخذتها دول الحصار ضد دولة قطر، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء القطرية، وذلك عقب لقائها في الكويت بأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح.

ووصل المبعوثان إلى مسقط قادماً من القاهرة حيث التقيا هناك وزير الخارجية المصري سامح شكري مساء الاثنين الماضي، بغرض بحث سبل حل الأزمة الخليجية.

وتعليقاً على زيارة المبعوثين الأمريكيين للمنطقة، قال مصدر في الخارجية الأمريكية لقناة "الجزيرة": إن "الهدف من الجولة هو التواصل مع جميع أطراف الخلاف الخليجي، والتحضير للقمة الأمريكية - الخليجية المقبلة"، مؤكداً أن "الولايات المتحدة ستواصل تشجيع الأطراف على الوصول إلى تسوية تستعيد وحدة مجلس التعاون الخليجي".

وبالتزامن مع زيارة المبعوثين الأمريكيين، وجّه أمير الكويت خمس رسائل إلى قادة دول الخليج، لم يكشف عن فحواها.

وكانت وكالة "أسوشييتد برس" قالت إن القمة التي ينوي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقدها في كامب ديفيد، في مايو المقبل، لحل الأزمة الخليجية لن تعقد إذا لم تحقق الدول المعنية تقدماً في حل هذه الأزمة.