Top

موقع الجمال

شارك

الشرق الأوسط

"جيروزاليم بوست": إسرائيل تستعد للحرب

تاريخ النشر:12-02-2018 / 03:53 PM

"جيروزاليم بوست": إسرائيل تستعد للحرب
"جيروزاليم بوست": إسرائيل تستعد للحرب

تستعد إسرائيل للحرب بتحريك حشود كبيرة من قواتها العسكرية عقب إسقاط طائرتها الحربية طراز "إف - 16" في سوريا.

قالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، في تقرير لها، مساء الأحد 11 فبراير / شباط، إن شهود عيان رصدوا أفواجا من الحشود العسكرية الإسرائيلية تتجه نحو الحدود الشمالية مع سوريا.

ووصفت الصحيفة التحركات العسكرية الإسرائيلية بـ"الاستعداد للحرب على الحدود الشمالية"، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي يعزز قواته العسكرية في الشمال على خلفية التطورات الأخيرة التي تضمنت إعلان إسرائيل إسقاط طائرة بدون طيار، وإسقاط مقاتلة إسرائيلية طراز "إف — 16"، يوم السبت الماضي.

وأقر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، يوم السبت 10 فبراير، بإسقاط الدفاعات الجوية السورية مقاتلة من طراز "إف-16" شمالي إسرائيل، بعدما أسقطت تل أبيب طائرة من دون طيار إيرانية.

ورغم أن الجيش الإسرائيلي رفض التعليق على أنباء تحريك حشود عسكرية إلى الشمال، إلا أن شهود عيان أكدوا رؤية بطاريات الصواريخ الخاصة بقوات الدفاع الجوي تتجه إلى شمال إسرائيل، بينما رصد آخرون ناقلات تحملها في وسط إسرائيل، بحسب الصحيفة.

وتمتلك إسرائيل عددا من منظومات الدفاع الجوي التي يختص كل منها بإسقاط أنواع مختلفة من الصواريخ تشمل الصواريخ التي يتم إطلاقها من مسافات قريبة جدا، إضافة إلى الصواريخ الباليستية والتكتيكية.

 لحظة سقوط المقاتلة الإسرائيلية 

انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، يوم أمس الأحد، مقطع فيديو جديد يظهر لحظة سقوط وتحطم المقاتلة الإسرائيلية "إف 16"، وذلك بعد اصابتها بصاروخ من قبل قوات الدفاع الجوي السوري خلال تنفيذها غارات على مواقع تابعة للجيش السوري.

وقد أظهرت اللقطات من خلال كاميرات ليلية كانت قريبة من مكان الحادث اللحظات الأولى من سقوط الطائرة الإسرئيلية.

 وقد ذكر بيان للجيش الإسرائيلي "أن طيارا من جيش الدفاع الإسرائيلي أصيب بجروح خطرة، نتيجة إخلاء طائرة سلاح الجو الحربية اليوم بشكل طارئ".

وأضاف البيان: "تم نقل الطيار لتلقي العلاج"، مؤكدا "الحادث قيد التحقيق، وتم إخطار أسرة الطيار بذلك".

المصدر: سبوتنيك