Top

موقع الجمال

شارك

سياسة دولية

بالفيديو .. تحطم طائرة ركاب روسية و مقتل 71 شخصاً

تاريخ النشر:11-02-2018 / 04:41 PM

سقطت طائرة ركاب روسية تابعة لشركة طيران "ساراتوف" الروسية تحمل على متنها 71 شخصا فوق ضواحي موسكو.

فتحت الفيدرالية الروسية تحقيقا جنائيا في ملابسات سقوط الطائرة الروسية "أن-148" بالقرب من مدينة رامينسكويي بمقاطعة موسكو، بعد دقائق من إقلاعها من من مطار دوموديدوفو في موسكو، وسقطت قبل أن تصل إلى وجهتها في مدينة أورسك الروسية، وكان على متنها 65 راكب و6 من أعضاء الطاقم.

وكان المكتب الصحفي لهيئة الطوارئ الروسية، قد أعلن عن العثور على أجزاء من حطام الطائرة التابعة للخطوط الجوية "ساراتوف" قرب قرية سيبانوفسكوي، وكذلك عدد من جثث الضحايا، ولم تتحدث الهيئة عن ناجين من الحادث، و قال مصدر في هيئة الطوارئ الروسية لـ"سبوتنيك" إن من بين ضحايا الطائرة طفل كان على متن الطائرة.

وعبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وعمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، عن تعازيهما الحارة لأقارب وأصدقاء ضحايا تحطم طائرة "إن-148" في منطقة موسكو.

كما عبر الأمين العام لمجلس أوروبا عن تعازيه لأقارب وأصدقاء ضحايا تحطم الطائرة.

ومن جانبها أعلنت، ناتاليا لوكاش، الممثل الرسمي لمركز المساعدات النفسية في حالات الطوارئ أنه تم افتتاح "خط ساخن" بعد تحطم الطائرة.

وأضافت أن الأطباء النفسيين سيوفرون الدعم النفسي لأقارب الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة المنكوبة.

وقالت وكالة أنباء "انترفاكس" الروسية، إن الطائرة من طراز "إن-148" التابعة لشركة "خطوط ساراتوف الجوية" تحطمت في منطقة مدينة رامينسكويي، مشيرة إلى أنه كان على متنها 65 راكباً و6 أعضاء من الطاقم.

وفي وقت سابق قال مصدر في أجهزة الطوارئ إن الطائرة اختفت عن شاشات الرادار بعد إقلاعها من مطار "دوموديدوفو" في ضواحي موسكو، حيث كانت متوجهة إلى مدينة أورسك.

وأفاد مسؤول في وزارة الطوارئ الروسية بأنه تم إرسال فرقة إنقاذ إلى مكان الكارثة.

في حين نقلت وكالة "إنترفاكس" عن مصدر لها أن شهوداً في مقاطعة موسكو شاهدوا سقوط طائرة ركاب وهي تحترق، كما ذكرت مواقع روسية أن الطائرة بقيت في الهواء لمدة دقيقتين و11 ثانية قبل سقوطها.

المصدر: سبوتنيك