Top

موقع الجمال

شارك

الأحزاب

الدكتور ياسر حسان يعلن ترشحه لرئاسة حزب الوفد

تاريخ النشر:24-01-2018 / 04:51 PM

المحرر: خاص سياسي

الدكتور ياسر حسان يعلن ترشحه لرئاسة حزب الوفد
ياسر حسان يعلن ترشحه لرئاسة حزب الوفد

أعلن الدكتور ياسر حسان مساعد رئيس حزب الوفد ورئيس لجنة الاعلام إعلانه الترشح على رئاسة حزب الوفد المقبلة، وقال "حسان" في بيان صادر عنه اليوم هذا نصه:

إن للجيل الذي يدفع الثمن أن يحمل المسئولية

الإخوة والأخوات أعضاء حزب الوفد العريق

 أبناء سعد والنحاس وسراج الدين

أتحدث إليكم بقلب مفتوح مملوء بالأمل والتفاؤل تجاه غدا أفضل لحزبنا العريق الذي بات قريبا من الاحتفال بمرور مائة عام على تأسيسه من رحم ثورة 19.. ثورة الأمة الكبرى من اجل الاستقلال والحرية، أتحدث اليكم في لحظة فاصلة من تاريخ امتنا التي تتطلع لتأسيس دولة ديمقراطية حديثة استكمالا لمسيرة ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

لقد قاد الدكتور السيد البدوي حزب الوفد خلال ثمان سنوات شهدت ثورتين عظيمتين أستطاع فيهم أن يحافظ على تماسك ووحدة حزب الوفد خلال فترة من أصعب فترات مصرنا الحبيب. وعندما نرى العالم المتقدم اليوم يدفع بالشباب إلى صدارة المشهد السياسي العالمي، ندرك عظمة حزب الوفد، الذي كان له السبق في الدفع بشبابه المتعلم والقادر إلى موقع المسئولية فكان النقراشي وأحمد ماهر وفؤاد سراج الدين وغيرهم الكثير والكثير من شباب مصر.

من هذا الأساس يأتي حديثي إليكم معلنا قراري بالترشح لخوض انتخابات رئاسة الوفد ساعياً لإقامة مؤسسة ديمقراطية تتسع للجميع دون إقصاء أو تقسيم، وممثلاً عن جيل الشباب الذي أفنى حياته وعمره بين جدران الوفد، وحان الوقت لأن يشارك هذا الجيل في إعادة بناء حزب حديث شاب وفعال جنباً الي جنب مع شيوخ وقيادات وسيدات الوفد، جيل قادر علي ابتكار الأفكار ومزجها بالأسلوب العلمي لمواجهة مشكلات التمويل وإعادة بناء المؤسسات الاعلامية للحزب، بصورة تقدم للشعب المصري رؤية حزبية تساهم في بناء مصر وتضمن استحقاقات القائمين على تلك المؤسسات.

إن الأحلام لدي عظيمة والآمال كبيرة بحجم الوفد وتاريخه، وسوف نبني معا هذا المستقبل الذي يليق بحزبنا العريق، وسوف أعلن برنامجي الانتخابي، ومشروع إعادة بناء الوفد ـ بما يتفق وتاريخه وكفاحه الذي امتزج بتضحيات المصريين ودماء ألاف الشهداء في معارك الاستقلال والحرية والدستور، حتى أصبح الوفد في مسيرته الوطنية رمزا لقدرة الأمة على العطاء والتجدد والتضحية.