Top

موقع الجمال

شارك

سياسة دولية

ترامب يتهم الديمقراطيين بالمسؤولية عن وقف أنشطة حكومته

تاريخ النشر:21-01-2018 / 09:25 AM

ترامب يتهم الديمقراطيين بالمسؤولية عن وقف أنشطة حكومته
ترامب يتهم الديمقراطيين بالمسؤولية عن وقف أنشطة حكومته

اتهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعضاء الكونغرس الديمقراطيين بالمسؤولية عن وقف أنشطة الحكومة الاتحادية، الذي بدأ السبت.

وقال ترامب في تغريدة على "تويتر": "اهتمام الديمقراطيين بالمهاجرين غير الشرعيين أكبر من اهتمامهم بجيشنا العظيم والأمن على حدودنا الجنوبية الخطيرة!".

وأضاف: "كان يمكنهم إبرام اتفاق بسهولة، لكنهم قرروا اللجوء إلى سياسة الإغلاق بدلاً من ذلك".

ومن المتوقع أن يستأنف مجلس الشيوخ المحادثات بشأن تمويل الحكومة لاحقاً.

وكانت الحكومة الأمريكية قد بدأت إغلاقاً فيدرالياً، في وقت سابق من السبت، بعد فشل مجلس الشيوخ في الموافقة على الميزانية الجديدة، ما يعني انتهاء أجل تمويل أعمال الحكومة.

والإغلاق الفيدرالي يعني أن العديد من المكاتب والهيئات الفيدرالية ستجمد عملها، حتى يصوِّت الكونغرس على ميزانية جديدة باتفاق بين الحزبين، وكان آخر إغلاق للحكومة الأمريكية عام 2013، واستمر 16 يوماً.

وصوَّت أعضاء مجلس النواب، بأغلبية 230 مقابل 197 صوتاً، مساء الخميس، لتمديد تمويل الحكومة حتى الشهر المقبل، لكنهم فشلوا في الحصول على إقرار مجلس الشيوخ، مساء الجمعة.

وفي حالة استمرار الإغلاق، ستواصل العديد من الخدمات الحيوية عملها، منها هيئات الأمن القومي، والبريد، ومراقبة الحركة الجوية، والخدمات الطبية للمرضى الداخليين، وطب الطوارئ، والمساعدة في حالات الكوارث، والسجون، والضرائب، وتوليد الكهرباء.

ويُتوقع أن تُغلق المتنزهات الوطنية والمواقع الأثرية، وهي التي أثارت غضباً شعبياً كبيراً خلال الإغلاق الماضي.