Top

موقع الجمال

شارك

مال وأعمال

حظر العملات الرقمية في "سيئول" يفقدها 110 مليارات دولار

تاريخ النشر:11-01-2018 / 04:14 PM

حظر العملات الرقمية في "سيئول" يفقدها 110 مليارات دولار
حظر العملات الرقمية في "سيئول" يفقدها 110 مليارات دولار

تكبّدت العملات الافتراضية خسائر ضخمة في تداولات الخميس، تخطّت 110 مليارات دولار في غضون ساعات؛ بفعل حظر التعامل بها في كوريا الجنوبية.

حيث أعلنت حكومة كوريا الجنوبية، في وقت سابق الخميس، إعدادها مشروع قانون يحظر تداول جميع العملات الرقمية في البلاد.

وبحسب وكالة رويترز، قال وزير العدل الكوري الجنوبي، بارك سانغ جي، إن وزارته أعدّت مشروع قانون يحظر جميع عمليات التداول على العملات الرقمية.

وأضاف سانغ جي، أن "مختلف الحكومات في العالم سوف تعمل على تنفيذ عدة تدابير بهذا الشأن"، دون مزيد من التفاصيل.

وتعدّ سيئول واحدة من أكبر الأسواق للعملات الرقمية الرئيسية، حيث يتم تداول 10% من عملة الإثيريوم الرقمية مقابل اليوان، في حين يتم تداول 5% من البيتكوين مقابل اليوان، وفقاً لما أورد موقع CryptoCompare.

وفي 8 يناير الجاري، أعلنت حكومة كوريا الجنوبية أنه من الممكن أن تفرض بعض الضرائب على العملات الرقمية بموجب القانون الحالي، الذي سيتم وضعه في صيغته النهائية في النصف الأول من هذا العام.

سيئول، التي توصف بأنها أكبر المحاربين للعملات الرقمية، كانت أيضاً قد أعلنت في وقت سابق عدم اعتبارها بيتكوين ومثيلاتها "عملاتٍ من أي نوع".

وقال رئيس وكالة الرقابة المالية في كوريا الجنوبية، تشوي هيونغ سيك، في مؤتمر صحفي عقده نهاية الشهر الماضي، إنها "لن تسعى لتنظيم التداول بالعملات الرقمية".

وأضاف تشوي: "إن كل ما يمكننا القيام به هو تحذير الناس".

- العملات الافتراضية تتهاوى
وتفاعلاً مع الإعلان الكوري الجنوبي عن مشروع قانونها الجديد، هبط سعر العملة الافتراضية الأكثر شعبية في العالم؛ البيتكوين، الخميس، إلى 13 ألف دولار.

وبحلول الساعة (04:54 ت.غ) انخفضت عملة "البيتكوين" في منصة "CoinMarketCap" بنسبة 8.7% إلى 13.13 دولاراً، في حين هبطت على منصة "Bitfinex" بنسبة 6.3% إلى 13.36 دولاراً.

وسبق هذا الانخفاض هبوط حادٌّ، الأربعاء، بقيمة العملة بنسبة 10%، إلى 13.568 ألف دولار، بقيمة سوقية 232.47 مليار دولار.

ونزلت عملة "ريبل" بنحو 13.55% إلى 1.716 دولاراً، بقيمة سوقية 68.48 مليار دولار، في حين هبطت عملة "إيثيريوم" بنحو 5.01% إلى 1192.8 دولاراً بقيمة سوقية 118.17 مليار دولار.