Top

موقع الجمال

شارك

مال وأعمال

"كريلوجيكس" (CREALOGIX) تستحوذ على "إنيفيس" (Innofis) لتكون بوابة دخولها إلى الشرق الأوسط

تاريخ النشر:09-01-2018 / 05:07 PM

المحرر: خاص سياسي - وائل نجيب

"كريلوجيكس" (CREALOGIX) تستحوذ على "إنيفيس" (Innofis) لتكون بوابة دخولها إلى الشرق الأوسط

استحوذت شركة "كريلوجيكس"، الشركة الرائدة في الحلول المصرفية الرقمية على نسبة 100% من «إنيفيس» الكائنة في برشلونة، وهي شركة بارزة توفر خدمات مصرفية رقمية للشرق الأوسط وتخدم عددًا من أهم مصارف المنطقة.

بعد إتمامها عملية الاستحواذ هذه، ستستقطب شركة «كريلوجيكس» قاعدة ثابتة من العملاء وتستهل تواجدها في منطقة جديدة تمتاز بطلبها الكبير على الحلول المصرفية الرقمية ونمو محتمل فيها. ستشكل صفقة الاستحواذ كذلك خطوة تكميلية داعمة لمحفظة الحلول المصرفية الرقمية التي تقدمها الشركة حاليًا وستُسرع من ارتقاء «كريلوجيكس» كشركة عالمية رائدة بين منافساتها في الخدمات المصرفية الرقمية.

أُسّست «إنيفيس» الكائنة في برشلونة في عام 2012، وهي شركة مُموَّلة ذاتيًا وذات ملكية خاصة تعمل بتركيز دولي، من أجل توفير حلول رقمية تخدم احتياجات العملاء في مؤسسات الخدمات المالية. وتشمل قائمة عملائها مصارف من الفئة الأولى في الشرق الأوسط مثل البنك التجاري الوطني أو شركة الراجحي المصرفية. وقد كان الابتكار عنصرًا أساسيًا في نموها المركب المستمر، إذ تحقق «إنيفيس» أرباحًا عالية وتُولد حاليًا أكثر من 10 ملايين فرنك سويسري من الإيرادات.

سينضم طاقم موظفي «إنيفيس» الذي يزيد عددهم عن 120 مهندس ومتخصص من ذوي المؤهلات الرفيعة للعمل لدى «كريلوجيكس» وسيواصلون عملهم تحت قيادة فريقهم الإداري الحالي.

يقول ديفيد مورينو، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة «إنيفيس»، والذي سيصبح عضوًا في إدارة المجموعة التنفيذية لدى «كريلوجيكس» وسيواصل مسؤوليته عن سوق الشرق الأوسط: «نتيجةً للعروض الجديدة والمشتركة من «إنيفيس» و«كريلوجيكس»، سنحافظ على وضعنا كشريك يُعوّل عليه عملاؤنا في الشرق الأوسط وسندعهم في مبادرات الرقمنة التي ينفذونها، بالإضافة إلى تقديم مجموعة واسعة من الحلول المبتكرة الجاهزة للاستخدام.»

ثمة عددٌ من أوجه التعاون الأمثل بين محافظ المنتجات المُكمّلة لبعضها نظرًا للأساسات التقنية المشتركة بين الشركتين، كما يُمكن دمج العديد من النماذج المصرفية بشكل متبادل، وذلك بفضل استخدام المعمارية المفتوحة العصرية القائمة على الخدمات الصغيرة وأحدث أساليب تقديم المنتجات المصرفية.

ستتيح هذه الخطوة إلى العملاء الحاليين والمستقبليين أيضًا الاستفادة حتى من مجموعة أوسع من العروض المصرفية الرقمية عبر مصدر واحد. كما أن عملية الاستحواذ هذه ستدعم مركز الخدمات المصرفية الرقمية التابع لشركة «كريلوجيكس» بعدد كبير من النماذج الجديدة المبتكرة، ومنها ما يلي:

  • التحليلات التنبؤية القائمة على البيانات الضخمة وبما يشمل التجزئة حسب سلوك العميل أو تقدير أرجحية الشراء لديه
  • الإدارة المتقدمة للحملات الإلكترونية بما فيها من مزايا مثل التسويق الجغرافي
  • برنامج الولاء الرقمي بناءً على مفهوم البرمجيات كخدمة
  • مجموعة شاملة من النماذج المحددة للخدمات المصرفية الإسلامية
  • وظائف شاملة لخدمات الأعمال المصرفية (للمنشآت الصغيرة والمتوسطة والشركات)

يقول ثوماس أفيديك الرئيس التنفيذي لمجموعة «كريلوجيكس»: «إن عملية الاستحواذ تدعم أهدافنا الاستراتيجية من خلال تعزيز العروض المصرفية الرقمية الرائدة التي نقدمها على مستوى السوق، الأمر الذي يُوسّع نطاق عملنا الدولي ويُرسّخ حضورنا الفعلي في منطقة الشرق الأوسط.»