Top

موقع الجمال

شارك

مال وأعمال

‫كومبا تيليكوم توقع اتفاقية ضخمة لهوائيات المحطات الرئيسية مع مجموعة Ooredoo في الشرق الأوسط

تاريخ النشر:09-01-2018 / 01:05 PM

المحرر: خاص سياسي - وائل نجيب

‫كومبا تيليكوم توقع اتفاقية ضخمة لهوائيات المحطات الرئيسية مع مجموعة Ooredoo في الشرق الأوسط

أعلنت شركة كومبا لأنظمة الاتصالات القابضة المحدودة (كومبا تليكوم سيستمز هولدينجز ليميتد (كومبا تيليكوم) أو "المجموعة"، المدرجة ببورصة هونغ كونغ تحت رمز: 2342)، وهي المزود العالمي الرائد للحلول اللاسلكية، في هذا اليوم الموافق ×× ديسمبر 2017 في هونج كونج، أنه قد تم اختيارها باعتبارها المُورّد المفضل لدى مجموعة Ooredoo وهي الشركة العالمية الرائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ويقع مقرها الرئيسي في الدوحة، قطر.

كما أنها تعد شركة رائدة في توفير تجربة مميزة لاستخدام البيانات من خلال محتوى واسع وخدمات متطورة عبر شبكاتها الثابتة والجوالة التي توفرها شركاتها العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا.

وبناًء على ذلك، فقد وقّعت كومبا تليكوم اتفاقية ذات إطار عالمي على مستوى المجموعة لمدة خمس سنوات مع شركة Ooredoo، تسري على الفور.

ووفقًا للاتفاقية، ستقدم كومبا نسبة كبيرة من حجم الطلبيات المتوقعة لهوائيات المحطات الرئيسية وكذلك المنتجات المساعدة المرتبطة بها، مثل لوحات الارتباطات والمُجمعات والوصلات القارنة وأجهزة الفصل والتوزيع، إلى شركة Ooredoo لعدد من الأسواق يصل عددها جغرافيا إلى عشرة أسواق.

وعلى مدار السنوات الخمسة المقبلة، ستساعد المعدات المقدمة على تطوير قدرات شبكة Ooredoo الضخمة وتوسيعها، وكذلك إتاحة توصيل شبكات الجيل الثاني والجيل الثالث والرابع والخامس واسعة الانتشار في كل مكان إلى المستخدمين النهائيين و المؤسسات والمنظمات الحكومية.

أضحت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بفضل قيادة الجيل المتنامي الممتلك للفطنة الرقمية والذي يضع الأجهزة المحمولة على قمة هرم أولوياته وكذلك إتاحة الهواتف الذكية بأسعار معقولة، مركزًا جديدًا لشبكات المحمول عريضة النطاق المتقدمة. وفي الواقع، فمن المتوقع أن ينمو سوق شبكات المحمول عريضة النطاق في الشرق الأوسط بنح140٪ بين عامي 2016 و 2022، ليزيد من 1.1 مليار إلى 2.6 مليار مستخدم متصل.

ولذلك، يواجه مشغلو النطاق العريض للهواتف في المنطقة ضغوطًا تجارية وتقنية من أجل مواصلة تعزيز خدماتهم لتقديم أفضل التجارب للمستخدمين. ومع تنامي الحاجة إلى جودة الأداء، يتعين على مشغلي شبكات الهاتف المحمول إجراء عمليات ترقية وتحديث على الشبكة والتي تشمل أحدث تقنيات هوائيات المحطات الرئيسية والمنتجات التكميلية المرتبطة بها.