Top

موقع الجمال

شارك

اعلام وثقافة

"إنستجرام" تطلق حملتها العالمية الأولى للاحتفال بخاصية "القصص"

تاريخ النشر:06-04-2017 / 01:54 PM

المحرر: خاص سياسي - أحمد علي

"إنستجرام" تطلق حملتها العالمية الأولى للاحتفال بخاصية "القصص"

في حملة عالمية للاحتفال برواج خاصية "القصص" على تطبيقه، قام "إنستجرام" المملوك لـ"فيسبوك" بالاحتفال بتنوع وسائل تعبير مستخدميه عن حياتهم من خلال جمع أبرز المناسبات واللحظات الممتعة وعرضها معا.

الحملة التى بدأت فى فيلادلفيا وميلانو وكولونيا، انشئت بالشراكة مع شركة "ويدن وكينيدي" في امستردام. وهي تشمل أفلام لمدة 15 ثانية، يتم تصويرها بعيدا عن أجواء المنازل الداخلية وبعيدا عن الأجهزة الرقمية.

وقالت "تاج ألافي"، رئيسة تسويق العلامة التجارية في "إنستجرام"، إن التطبيق عرف كمكان يسلط الضوء على اللحظات الخاصة التي يريد المستخدمون أن يتذكروها، ولكن عندما أطلقت الشركة خاصية "قصص إنستجرام" قبل سبعة أشهر تقريبا لاحظوا تغييرا في كيفية تعبير 150 مليون مستخدم عن نفسهم كل يوم، لينتقلوا من تسليط الضوء على الأحداث الهامة والملحمية في حياتهم إلى اللحظات العارضة، والمضحكة وجوانب أخرى لم يروها من قبل على المنصة.

وأدخلت "إنستجرام" خاصية "القصص" لمنصتها كوسيلة لمنافسة تطبيق "سناب شات"، الذي يحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين من الفئات العمرية 18-24 سنة، رغم أن المستخدمين  النشطين عليه يوميا تقريبا يزيدون على النصف بقليل.
 خاصية "القصص" على "انستجرام" تسمح للمستخدمين والناشرين والعلامات التجارية بإنشاء مقاطع فيديو توثق أنشطتهم اليومية وتختفي بعد 24 ساعة، تماما مثل "سناب شات".

وفي يناير الماضي وضع أول إعلان داخل قصص "إنستجرام"، وكان عبارة عن كاميرا تتابع التطبيق عبر شاشة هاتف نقال وتنتقل بين مشاركات المستخدمين، وهو ما يشبه إعلانات قصص "سناب شات" إلا أنه أطول. وفي إعلانات القصص على "إينستاجرام" تمتد مقاطع الفيديو لمدة 15 ثانية، والصور الثابتة لمدة 5 ثوان، وجميعها قابلة للتخطي على الفور. وشاركت حوالي 30 علامة تجارية في الاختبارات الأولية لإعلانات الفيديو على المنصة، أبرزهم شركات "نايكي" و"بويك" و"نيتفليكس" و"إيربنب" و"كابيتال وان".

وتقول "بيكا سيرين" المديرة التنفيذية لقسم الإبداع في "إنستجرام" إن الحملة صممت للاحتفاء بجمهور التطبيق عالميا، من خلال إنتاج مقاطع فيديو قصيرة ولطيفة تماما مثل القصص التي يشاركها المستخدمون.

وتعتزم "إينستاجرام" إصدار من 20 إلى 25 فيديو بحلول نهاية الحملة. ورفضت الكشف عن ميزانية الحملة.

وأوضحت "سيرسن" أن الحملة ستحاول التركيز على ربط القصص بالثقافة المحلية في كل من المدن الثلاث المشاركة في الحملة، فعلى سبيل المثال، فيلادلفيا لديها فن معماري مثير للاهتمام ومتاحف وقطارات أنفاق وجميعها يمكن أن تقود لقصص مرتبطة بالمدينة.