Top

موقع الجمال

شارك

البرلمان

النائبة شادية ثابت: سرقة متحف الدقى يدل على إهمال الآثار المصرية

تاريخ النشر:31-12-2017 / 06:04 PM

المحرر: خاص سياسي - كريمة سليمان

النائبة شادية ثابت: سرقة متحف الدقى يدل على إهمال الآثار المصرية

تقدمت النائبة شادية ثابت، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل بشأن تعرض المتحف الزراعى فى حى الدقى بمحافظة الجيزة، لعملية سطو أسفرت عن سرقة بعض مقتنياته الأثرية على يد مجهولين حيث استولوا على بعض المقتنيات الأثرية من داخل المتحف.

 حيث أوضحت ثابت أثناء إجراء عملية جرد تتم بصفة دورية لمقتنيات المتحف فوجئوا باختفاء عدد من القطع الأثرية ولم يتهموا أحدًا بعينه بسرقتها، وأسفرت عملية السرقة عن فقد 6 قطع أثرية صغيرة من مقتنيات المتحف

 وأكملت ثابت المتحف مغلق منذ نحو 6 أشهر لإجراء ترميمات، وعملية صيانة كاملة، بالإضافة إلي تجديدات في طريقة عرض محتوياته والمثير للجدل أن المتحف بلا نظام كاميرات للمراقبة ولا تأمين!!

 وأردفت شادية ثابت الذي يؤكد أن هناك إهمال متعمد من جانب الحكومة  والتفريط فى الآثار المصرية وإهمالها إن سرقة المتحف الزراعي لم تكن المرة الأولى، فقد تعرض لواقعة سرقة مشابهة في 4 يونيو 2013، بعدما كسر مجهولون إحدى النوافذ واستولوا علي هيكل عظمي لحيوان وحيد القرن النادر من داخل المتحف.

وتمت سرقته مرة ثانية من عامل جمع قمامة في يونيو من العام الجاري، بعدما استولي علي 6 سقالات معدنية التي تستخدم في ترميم المتحف.

هكذا تظل حضارة وتاريخ أجدادنا بين رحايا الإهمال والنهب والسرقات، فهل سيستمر هذا العبث بكنوز الأجداد على أيدي الأحفاد؟.. أم نرى صحوة ضمير تجتاح البشر، مسئولين ومواطنين، ويغلب الانتماء ويعم الاهتمام البشر بآثارنا المصرية والحفاظ على تاريخ وحضارة آلاف السنين التى صنعها القدماء المصريون، وقدرها الأبناء والآباء