Top

موقع الجمال

شارك

اعلام وثقافة

سناب شات تسمح بمشاركة مقاطع الفيديو على تطبيقات أخرى

تاريخ النشر:01-01-2018 / 04:10 PM

المحرر: خاص سياسي - جهاد السقا

سناب شات تسمح بمشاركة مقاطع الفيديو على تطبيقات أخرى

تتنافس تطبيقات التواصل الاجتماعي بشراسة للحصول على مزيد من المستخدمين وبالتالي تحقيق مزيد من الأرباح. في إطار جهود شركة سناب تشات على زيادة عدد مشاهدي مقاطع الفيديو التي تنشر على التطبيق قررت السماح للمعلنين بنشر تلك الفيديوهات خارج التطبيق.

سيتم تسمية تلك الخاصية باسم "Stories Everywhere" ويعمل المطورون الآن على تلك الخاصية. ومن المتوقع ان تحقق تلك الخطوة الهدف المرجو منها وهو كسر العزلة التي يتصف بها التطبيق حاليا مما سوف يزيد من شعبية التطبيق بين المستخدمين.

وعامة فإن Snapchat Stories أو قصص سناب تشات هي عبارة عن مقاطع فيديو يعدها معلنين وأشخاص عاديين وتظل متاحة لمدة 24 ساعة فقط والهدف الرئيسي منها هو عرض أحداث مميزة كما يمكن للعديد من الأشخاص الاشتراك في إعداد نفس القصة.

وجدير بالذكر ان تويتر اتخذ قرارا شبيها من قبل في 2011 حيث أتاح نشر التغريدات خارج الموقع والآن تعتبر كل منصات التواصل الاجتماعي مرتبطة ببعضها بشكل إلكتروني.

وتحاول شركة سناب تشات جاهدة الوصول إلى فئات مختلفة من المستخدمين بإجراء عدة تعديلات على التطبيق فمثلا في البداية لم يكن التعليق على المنشور متاحا. وطبقا لتصريحات الشركة وصل عدد مستخدمي التطبيق إلى 178 مليون شخص يوميا بنهاية الربع الثالث من العام الحالي ولكن ما يثير قلق الشركة هو بطء معدل النمو مقارنة بالشركة المنافسة انستجرام حيث وصل عدد مستخدمي انسترجام إلى 800 مليون مستخدم شهريا.

وتتمتع سناب تشات بشعبية قوية بين المستخدمين صغار السن من الشباب.

ويعتبر القرار بالسماح بمشاركة الفيديوهات خارج التطبيق إحدى الخطوات ضمن خطة كاملة لإعادة هيكلة التطبيق. حيث عملت سناب تشات أيضا على إعادة تصميم قسم الميديا المسمى Discover وهو القسم المخصص للمعلنين لعرض برامجهم المختلفة.

كما تلقت الشركة بعض الشكاوى من الشركاء المعلنين بسبب عدم تحقيق الأرباح التي كانت متوقعة فعلى سبيل المثال قررت قناة ال سي إن إن وقف برنامجها الإخباري التي كانت بدأته منذ أربعة اشهر فقط.

لذا فقرار توسيع النطاق المسموح لنشر الفيديوهات قد يكون أول خطوة للحصول على مزيد من المستخدمين وبالتالي مزيدا من الأرباح.