Top

موقع الجمال

شارك

الأحزاب

حزب الوفد يدين الاعتداء الارهابي على كنيسة حلوان

تاريخ النشر:29-12-2017 / 07:21 PM

المحرر: خاص سياسي - وائل نجيب

حزب الوفد يدين الاعتداء الارهابي على كنيسة حلوان

اصدر حزب الوفد بيان أدان فيه الاعتداء الغاشم على كنيسة مارمينا بحلوان وجاء نص البيان علي لسان الدكتور ياسر حسان رئيس لجنة إعلام الحزب كما يلي: 

"يؤمن حزب الوفد بأن مصر منذ فجر التاريخ تحتضن ابناءها على اختلاف عقائدهم، وبأن مصر بلد يتسع للجميع ويمنح السلام والأمان للبشرية ويفتح الباب للتعايش بين أبناء الأمة المصرية، لقد بارك الله شعب مصر فقال في الكتاب المقدس "مُبَارَكٌ شَعْبِي مِصْرُ" وستظل مصر رغم كيد كل كائد وحقد كل حاقد ورغم تآمر المتأمرون في رباط إلى يوم القيامة كما قال رسول الاسلام، وما حدث اليوم من اعتداء علي المصلين في كنيسة حلوان وما حدث قبله من اعتداءات علي بيوت العبادة وعلي المصلين من مسلمين ومسيحيين دون تفرقة لن يغير من عزيمة المصريين في دحر يد الإرهاب الغاشم.

وأدان الوفد في بيانه - الذي حصل موقع سياسي دوت نت علي نسخة منه- هذا الحادث الغادر ويجد فيه إفلاس من طيور الظلام والإرهاب، المتاجرون بالدين والدين منهم براء.

واضاف الوفد أن الاعتداء على دور العبادة عمل تجرمه مواثيق حقوق الانسان الدولية وينبذه الضمير الانساني على تنوع اعراقة ومعتقداته. 

وأشاد الحزب بما قام به رجال الشرطة المصرية، فلولا جهودهم ويقظتهم لكان هؤلاء الجلهة قد استباحوا المزيد من الدماء الزكية.

أكد الوفد على دعم ومؤازرة درع الوطن من رجال الجيش والشرطة في حربهم ضد الإرهاب الذي يزين له الوهم أنه قادرة على تركيع مصر، ولكن مصر أكبر من هؤلاء والأمة المصرية قادرة على ردهم ودحرهم أينما كانوا.

عاشت مصر، عاشت مصر  ورحم الله شهداء مصر وخالص العزاء لأهالي الشهداء.

وكانت كنيسة مارمينا بحلوان قد تعرضت لهجوم ارهابي حيث قام شخص ملثم بإطلاق النار على حرس الكنيسة والمارة في الشارع مما أدي إلي مقتل 9 أشخاص واصابة 5 أخرين.