Top

موقع الجمال

شارك

الحكومة

الحكومة تنفي فتح باب التعيينات بالجهاز الإداري للدولة في يناير

تاريخ النشر:28-12-2017 / 04:05 PM

الحكومة تنفي فتح باب التعيينات بالجهاز الإداري للدولة في يناير
الحكومة تنفي فتح باب التعيينات بالجهاز الإداري للدولة في يناير

نفي مركز معلومات مجلس الوزراء ما تردد في العديد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي أنباء تٌفيد بفتح باب التعيينات بالجهاز الإداري للدولة في شهر يناير المقبل, وقد قام المركز بالتواصل مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري, والتي نفت تلك الأنباء جملةً وتفصيلًا.

واكد المركز انه لم يتم الإعلان عن فتح باب التعيينات بالجهاز الإداري للدولة أو توفير فرص عمل بجهات حكومية, مشيرةً إلى أن ما يتردد من أنباء شائعات لا أساس لها من الصحة. 

وأوضحت الوزارة أن قانون الخدمة المدنية ينص على أنه في حالة الاحتياج لكوادر بشرية للعمل، يتم تنظيم مسابقة في شهر يناير، وهي مسابقة مركزية تتمتع بالشفافية، وهي تأتي بناء على دراسات توضح حجم العجز والفائض في الجهاز الإداري المصري، وفقًا للأماكن الشاغرة وبشرط أن تتوافر الموارد المالية, مؤكدةً أن هذه الدراسة لم تنتهِ حتى الآن، وبالتالي فلا توجد احتمالية لفتح باب التعيينات الجديدة قبل انتهاء دراسة الاحتياجات الفعلية. 

وأشارت الوزارة أن تلك الدراسة الهدف منها التعرف على أماكن العجز بالجهاز الإداري من عدمه، ومعرفة مدى إمكانية إعادة استغلال الفائض، في أماكن العجز أو سده إن وُجد، عن طريق الندب أو النقل بين الجهات وفقًا لإرادة الموظفين الحرة.