Top

موقع الجمال

شارك

اعلام وثقافة

سي إن إن تنهي برنامجها على سناب شات

تاريخ النشر:26-12-2017 / 02:50 PM

المحرر: خاص سياسي - جهاد السقا

سي إن إن تنهي برنامجها على سناب شات

قررت قناة ال سي إن إن وقف برنامجها الإخباري اليومي على سناب شات بنهاية العام الحالي.

بدأت القناة في إذاعة برنامج إخباري يومي على سناب شات منذ أغسطس الماضي وكان الهدف منه هو عرض قصص متنوعة يعدها فريق السي إن إن حول العالم. وبعد أربعة أشهر تقرر وقفه طبقا للمتحدثة الرسمية لشركة سناب شات كما نشر في جريدة وال ستريت.

وعلقت المتحدثة الرسمية لسناب شات قائلة "ترتبط سنابتشات والسي إن إن بعلاقة شراكة قوية بدأت منذ سنوات وكلا الفريقين يحبان العمل معا ويخططان لمزيد من التعاون في المستقبل وتعتبر تلك فترة توقف مؤقتة ستعاود بعدها الشركتان في التعاون بشكل آخر."

تأتي تلك الخطوة ضمن محاولات شركات التلفزيون التقليدية صنع برامج تشبه التلفاز على سناب شات. فمثلا لدى NBC فريق مكون من حوالي 30 شخص يعملون على برنامجها الإخباري اليومي “Stay Tuned”  الذي وصل إلى 250 حلقة هذا الشهر. خلال موسم الصيف الحالي صرحت NBC News أن العرض حصل على ما يقرب من 30 مليون مشاهد في الشهر الأول.

وكانت ال سي إن إن شريك في إطلاق منصة Discover لسنابتشات ولكن قررت تحويل قصة النشر لشيء أكثر شبها بالتلفاز التقليدي هذا الصيف. وحاليا لن يكون لبرامج ال سي إن إن تواجد في صفحة Discover  أو Shows  حتى يبرم الطرفان اتفاق جديد ولكن تنوي ال سي إن إن فعلا أن تستمر في التعاون مع سناب شات وحتى الآن غير معروف طبيعة هذا التعاون.

وقيل إن القرار بوقف البرنامج كان لأسباب مالية حيث لم تستطع ال سي إن إن تحقيق أي أرباح من البرنامج.

وجدير بالذكر أن سناب شات قد أضفي بعض التغييرات في نوفمبر الماضي على قسم Discover على التطبيق وهو الجزء المخصص لعرض برامج الشركات والقنوات الإلكترونية. وكان الهدف من الشكل الجديد للتطبيق واستخدام خوارزمية جديدة هو التركيز على تقديم محتوى يحظى باهتمام المستخدم مما يتيح العديد من الفرص أمام الشركاء الإعلاميين.