Top

موقع الجمال

شارك

الحكومة

لأول مرة .. "قداس الميلاد" فى العاصمة الإدارية بحضور السيسى

تاريخ النشر:20-12-2017 / 11:05 AM

لأول مرة .. "قداس الميلاد" فى العاصمة الإدارية بحضور السيسى
لأول مرة .. "قداس الميلاد" فى العاصمة الإدارية بحضور السيسى

يترأس البابا تواضروس الثانى، قداس عيد الميلاد المجيد، مساء 6 يناير المقبل، لأول مرة بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة،بحضور الرئيس السيسى.

وقال القمص سرجيوس سرجيوس، وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة، إن عدد الدعوات التى ستوجه إلى الشخصيات العامة والأقباط أقل من المعتاد سنوياً، والكنيسة لم تبدأ فى طباعتها وتوزيعها فى انتظار تعليمات البابا.

وسيشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى افتتاح الكاتدرائية الجديدة، خلال القداس، كما سيهنئ الأقباط بالعيد كما اعتاد سنوياً، للتأكيد على وفائه بوعده بإنشاء الكاتدرائية الجديدة، التى أشرفت عليها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ونفذتها شركة «أوراسكوم» للمقاولات.
 
وتعد الكاتدرائية الجديدة أكبر كنيسة فى مصر والشرق الأوسط، وتقام على مساحة 4.14 فدان، وطول منارتها 35 متراً، وارتفاع مبانيها 25 متراً، وتم تصميمها على شكل صليب.

ومن المقرر أن يتخذ «تواضروس» الكاتدرائية الجديدة مقراً بابوياً.

من جهة أخري استقبل البابا، اليوم، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، أعضاء كلية الأركان والقادة التابعة لوزارة الدفاع، التى جاءت زيارتهم من أجل الاطمئنان على البابا بعد عودته من رحلة علاجية فى الخارج، والتهنئة بقرب الاحتفال بعيد الميلاد.

المصدر: cairo 24