Top

موقع الجمال

شارك

الأحزاب

الوفد: لجنة لإعداد لائحة حديثة للحزب

تاريخ النشر:16-12-2017 / 08:38 PM

المحرر: خاص سياسي - وائل نجيب

الوفد: لجنة لإعداد لائحة حديثة للحزب

قرر الدكتور السيد البدوى شحاتة، رئيس حزب الوفد، تشكيل لجنة من أعضاء الهيئة العليا للحزب تضم 15 عضواً وثلاثة من الشخصيات العامة لإعداد لائحة حديثة لحزب الوفد.

وبحسب بيان صدر عن الحزب اليوم - حصل موقع سياسي دوت نت علي نسخة منه - فقد تقرر طرح أسماء أعضاء اللجنة التى اختارها رئيس حزب الوفد فى اجتماع الهيئة العليا للحزب يوم «السبت» القادم لاقرارها وتختص هذه اللجنة بوضع لائحة حديثة تليق بتاريخ وحاضر ومستقبل الوفد فى ظل التغيرات السياسية التى طرأت على المجتمع المصرى فى أعقاب ثورتى 25 يناير و30 يونية.

وسوف يوضع أمام هذه اللجنة مشروع اللائحة الجديدة التي تم توزيعه علي الهيئه العليا اليوم والذى بذل فيه جهد من قيادات وأعضاء اللجان الاقليميه والتى بدأت منذ عام ٢٠١٣ ومبادرة (كيف تريد لوفدك أن يكون) بالإضافة إلى ما تم تقديمه من اقتراحات من اللجان الإقليمية خلال هذه الفترة.

كما ستضع اللجنة تحت بصرها لوائح الأحزاب الليبرالية فى الدول الديمقراطية وصولاً إلى لائحة حديثه كي يتم عرضها على الهيئة الوفدية غير العادية فى اجتماعها القادم، للنظر فى تلك التعديلات وإقرارها.

وقال «البدوى» إن من حق اللجنة إذا لم تنته خلال الفترة القادمة من اللائحة أن تطلب من رئيس الوفد مد أجل اجتماع الهيئة الوفدية غير العادية التى سوف تنظر وتقر تلك التعديلات الجديدة لمدة لا تتجاوز اسبوعين.

وكانت الهيئة العليا فى اجتماعها مساء اليوم «السبت» قد أكدت أن هذه اللائحة سوف تكون الهدية التى يقدمها رئيس الوفد والهيئة العليا للوفد وأعضائه.