Top

موقع الجمال

شارك

حول العالم

بالصور: هؤلاء تبخروا .. أكثر قصص الاختفاء غموضا

تاريخ النشر:06-12-2017 / 02:18 PM

آبي هوفمان

كان ناشطا سياسيا واجتماعيا أمريكيا، فوضوي وأحد مؤسسي حزب الشباب الدولي أو "يبيس"، عرف هوفمان بالفوضى التي أثارها خلال احدى الحفلات في وودستوك عام 1969 واحتجاجه الشهير على اعتقال أحد الناشطين. بعد اعتقاله لمحاولة بيع وتوزيع الكوكايين، خرج بكفالة في عام 1974، وخضع لعملية جراحية تجميلية واختفى.

عاد بعد ذلك الى نيويورك في نهاية المطاف واستسلم حيث صدر ضده حكم بالسجن لمدة سنة

D. B. كوبر

في 24 نوفمبر 1971، اختطف رجل طائرة بوينغ 727 في رحلة بين بورتلاند، أوريغون، الولايات المتحدة، وسياتل، واشنطن، الولايات المتحدة.

استولى كوبر على 200،000 دولار وقفز من الطائرة باستخدام المظلة. وكشفت التحقيقات التي أجراها مكتب التحقيقات الفدرالية أن هويته مزيفة وبدأت عملية مطاردة شاملة لم تسفر عن أي نتيجة. ولا تزال قضية القرصنة الجوية الوحيدة تلك لم تحل

فرانك موريس والأخوين أنجلين

قليل من السجناء هم من تمكنوا من الفرار من سجن الكاتراز الشهير في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة. لكن في ليلة 11 يونيو  1962، تمكن السجناء فرانك موريس والأخوين جون وكلارنس أنجلين من خداع النظام الأمني المحكم للسجن والهروب.

قاموا بصنع دمى من الجص تشبه رؤوسهم لخداع الحراس، وفتحوا فتحات الهواء من زنازينهم، وحتى صنعوا طوفا لنقلهم إلى الشاطئ من الجزيرة. بعد فشل عملية مطاردة واسعة النطاق من قبل الشرطة، أغلق مكتب التحقيقات الفدرالي القضية في عام 1979.

وقد تم تخليد قصة هروبهم سيئة السمعة في فيلم من بطولة  كلينت إيستوود

أناستازيا نيكولايفنا

 ابنة آخر حاكم لروسيا الإمبراطورية، قتلت مع أسرتها على أيدي أفراد الشرطة السرية البلشفية في 17 يوليو 1918. ومع ذلك، ولأن موقع دفنها ظل مجهولاا، يعتقد الكثيرون بشدة أنها ظلت على قيد الحياة.

ايتان باتز

في 25 مايو 1979، اختفى الطفل إيتان باتز البالغ من العمر ست سنوات بعدما غادر منزله في مدينة نيويورك، الولايات المتحدة. أدى الحادث إلى اطلاق حركة "الأطفال المفقودين"، والتي دعت إلى وضع تشريعات وأساليب جديدة لتتبع الأطفال المفقودين - بما في ذلك وضع صور للمفقودين على علب الحليب.

في عام 1983، اعتبر الرئيس رونالد ريغان يوم اختفائه "يوم الطفل المفقود" في الولايات المتحدة. في عام 2012، اعترف رجل يدعى بيدرو هرنانديز باختطاف وخنق باتز وحكم عليه بالسجن مدى الحياة في 18 أبريل 2017.

أمبروز بيرس

ألف كتب شهيرة مثل "قاموس الشيطان" و "حكايات الجنود والمدنيين" والقصة القصيرة "حدث على جسر كريك أول"، وكان لبيرس شعبية بين القراء واشتهرت باسم "بيتر بيرس"، وذلك بفضل أسلوبه الساخر في الكتابة.

عندما كان في أوائل السبعينات من العمر انتقل من الولايات المتحدة إلى المكسيك في عام 1913، متمنيا أن يكون شاهدا على الثورة بقيادة بانشو فيلا. لكنه لم يعد أبدا.

وفي حين يعتقد البعض أنه قتل خلال معركة أوجيناغا، يعتقد آخرون أنه لم يترك أمريكا قط وأنه انتحر سرا.

جيم تومسون

اشتهر رجل الأعمال الأمريكي عبر جهوده لإحياء صناعة الحرير التايلاندية في الخمسينات والستينات

  اختفى في مرتفعات كامرون في غرب ماليزيا . في 26 مارس 1967، غادر فندقه لنزهة بعد الظهر، ولكن لم يعد أبدا.

أجرى أكثر من 500 رجل بحثا شاملا عنه على مدى 11 يوما ولكنه فشلوا فى تحقيق أىة نتيجة. وقد تسبب الحادث فى الكثير من التكهنات حيث ذكرت معظم التقارير انه قتل او اختطف او انه غادر للعمل فى مشروع سري فى فيتنام.

أميليا ايرهارت

كانت الشخصية المثيرة للجدل أول امرأة تطير منفردة عبر المحيط الأطلسي. في 2 يوليو 1937، اختفت إيرهارت في مكان ما فوق المحيط الهادئ بالقرب من جزيرة هاولاند. وقد قامت البحرية الامريكية وخفر السواحل بجهود بحث مكثفة، ولكن دون نتيجة. وقد اعلن مصرعها رسميا  فى 5 يناير عام 1939.

ستيف فوسيت

أول شخص يطير دون توقف حول العالم في منطاد، اختفى رجل الأعمال والمغامر صاحب الأرقام القياسية في 3 سبتمبر 2007، بينما كان يستقل طائرة خفيفة فوق صحراء الحوض الكبير بين ولايتي نيفادا وكاليفورنيا في الولايات المتحدة ثم أعلنت وفاته رسميا في فبراير من العام التالي.

في سبتمبر 2008، وجد متنزه بطاقة الهوية الخاصة به في جبال سييرا نيفادا في كاليفورنيا، ما قاد في النهاية إلى اكتشاف حطام الطائرة.

فيرجينيا دير

أول طفل إنجليزي يولد في العالم الجديد، في جزيرة رونوك (الآن ولاية كارولينا الشمالية، الولايات المتحدة)، كانت دير جزءا من المجموعة التي قادت الاستعمار الأمريكي في وقت مبكر خلال تلك الفترة.

بعد ولادتها، في 18 أغسطس 1587، غادر جدها - وهو أيضا حاكم المستعمرة - إلى إنجلترا لتأمين المساعدات المالية والموارد الأخرى. وعندما عاد بعد ثلاث سنوات، لم يتمكن من العثور على أثر لها أو لأي من المستوطنين الآخرين.

وكانت كلمة "الكروات" محفورة على أحد مباني المستوطنين، ما دفع الناس إلى الاعتقاد بأنهم قبض عليهم وقتلوا على يد قبيلة أمريكية من السكان الأصليين تحمل نفس الاسم.

جيمي هوفا

الرئيس الشهير للاتحاد العمالي الأمريكي "الإخوان الدوليون " (إبت) . اتهم بالعديد من الجرائم، بما في ذلك الرشوة والاحتيال ، والتلاعب بهيئة المحلفين.

وبعد محاكمته في عام 1967، حكم عليه بالسجن لمدة 13 عاما. في عام 1971، بموجب اتفاق العفو مع الرئيس ريتشارد نيكسون، استقال من منصب زعيم النقابة وأفرج عنه في وقت لاحق من ذلك العام. وقد اختفى فى 30 يوليو عام 1975، وتم اعلان وفاته فى عام 1982.

قصص أشخاص حول العالم تبخروا أو اختفوا من دون أي سابق انذار أو دليل علي سبب الاختفاء ولم يتم حل لغز اختفائهم حتي اليوم..