Top

موقع الجمال

شارك

البرلمان

النائبة اليزابيث شاكر: قانون المسئولية الطبية سيناقش الأحد القادم بلجنة الصحة

تاريخ النشر:03-12-2017 / 12:57 PM

المحرر: خاص سياسي - كريمة سليمان

النائبة اليزابيث شاكر: قانون المسئولية الطبية سيناقش الأحد القادم بلجنة الصحة
النائبة اليزابيث شاكر

صرحت النائبة اليزابيث شاكر، عضو مجلس النواب، ان قانون تقرير المسؤولية الطبية الذي تقدمت به سوف يناقش يوم الاحد القادم بلجنة الصحة، تمهيدا لاقراره والتصويت عليه بالجلسة العامة.

واردفت شاكر ان هذا القانون سوف يقضي على ازمة حبس الاطباء احتياطيا و والتنكيل بهم فى بعض الأحيان، لاسيما وأن ما يمارس ضد عدد من الأطباء وإدخالهم للحبس الاحتياطي لا يليق بطبيب ولا يفيد المريض أو الطبيب بل يؤدى إلى تنفيره من أهم وأشرف مهنة ألا وهو علاج المواطنين، فالطبيب
 
واضافت شاكر أنه وطبقا للقانون المقدم منها... سوف يتم تشكل هيئة تقرير المسؤولية الطبية وتكون هي الجهة الوحيدة التى تفصل فى مدى ما ارتكبه الطبيب من اخطاء من عدمه، يستوجب حبسه احتياطيا ام لا، ويكون تقرير الهيئة هو التقرير الوحيد لتحديد المسئولية الطبية، ويعتبر أصل هذا التقرير أحد الأوراق اللازمة للتقاضي.

وهذه الهيئة هي المختصة برفع تقريرها لجهة التحقيق، كما تقوم بإحالة تقريرها إلي النيابة المختصة أو السلطة المختصة في حالة خضوع الإجراء الطبي محل الشكوي لأحكام قانون العقوبات وأية قوانين أخري، وذلك في الحالات التي يتقدم متلقي الخدمة بالشكوي مباشرة للهيئة.
 
واوضحت اليزابيث شاكر ان هذا القانون سيساعد على القضاء على التنكيل بالطبيب وحبسه احتياطيا على الرغم من عدم ارتكابه اى خطا مهني مقصود، وسيساعد على القضاء على تنفير شباب الاطباء من العمل بهذه المهنة المقدسة.

وتناشد شاكر كل السادة النواب الوقوف صفا خلف هذا القانون لاقراره فى دور الانعقاد الحالى