Top

موقع الجمال

شارك

مال وأعمال

36.8 مليار دولار حجم إنفاق السعوديين على الاتصالات

تاريخ النشر:21-11-2017 / 09:18 AM

36.8 مليار دولار حجم إنفاق السعوديين على الاتصالات
36.8 مليار دولار حجم إنفاق السعوديين على الاتصالات

توقَّع محافظ هيئة الاتصالات السعودية، عبد العزيز الرويس، ارتفاع حجم إنفاق السعوديين على خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات 36.8 مليار دولار خلال العام 2017.

وخلال افتتاح المنتدى الإقليمي للتقييس في العاصمة السعودية الرياض، قال الرويس إن حجم الإنفاق في العام 2016 بلغ 35 مليار دولار، بمعدل نمو يُقدر بنحو 8%، متوقعاً ارتفاع هذه النسبة إلى 36.8 مليار دولار في نهاية العام 2017، بحسب ما ذكرت صحيفة "المدينة" السعودية الاثنين.

وأوضح المسؤول السعودي أن سوق الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة يعد من أكبر أسواق الاتصالات وتقنية المعلومات في الشرق الأوسط.

وأضاف المسؤول السعودي أن المملكة من أعلى دول العالم في معدل نمو انتشار استخدام الهواتف المتنقلة على مستوى السكان، حيث بلغ 151%، مشيراً إلى مستوى انتشار خدمات النطاق العريض عبر شبكات الاتصالات المتنقلة التي بلغت 75%.

وأشار إلى أن نسبة ارتفاع سعات الربط الدولي للإنترنت بلغت 114% لعام 2016، وكذلك إسهام قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في (الناتج المحلي الإجمالي GDP) بلغ نحو 6%.

واستعرض المنتدى الابتكارات في عالم الاتصالات وتقنية المعلومات "إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي"، والتعاون المشترك لتقييس إنترنت الأشياء، وإنترنت الأشياء والتوجهات المستقبلية، بالإضافة إلى الجوانب التنظيمية المتعلقة بمعايير إنترنت الأشياء.