Top

موقع الجمال

شارك

اعلام وثقافة

"فيسبوك" يقلد "سناب شات" ويضيف ميزة القصص القصيرة

تاريخ النشر:04-04-2017 / 02:21 PM

المحرر: خاص سياسي - أحمد علي

"فيسبوك" يقلد "سناب شات" ويضيف ميزة القصص القصيرة

أدخل "فيسبوك" مؤخرا ميزة جديدة لتطبيقه على الهواتف النقالة، ليسمح للمستخدمين بنشر الصور والفيديوهات التي تختفي اتوماتيكيا بعد مرور 24 ساعة.

الميزة الجديدة لم تلق ضجة كبيرة من قبل المستخدمين، حيث تعد هذه المرة الرابعة التي تضيف فيها الشركة ميزات لتطبيقها منقولة من "سناب شات".

القصص القصيرة هي ميزة تم اختراعها من قبل "سناب شات" حيث تسمح للمستخدمين بإضافة تعليقاتهم على الصور ومقاطع الفيديو عن طريق النصوص والرسومات والأقنعة والفلاتر ومن ثم نشرها كقصة أو إرسالها إلى الأصدقاء .

وأضاف "فيسبوك" نفس الميزة خلال الأشهر الأخيرة إلى تطبيقاته "إينستاجرام"، و"واتساب" و"الماسنجر"، في مسعى للاستفادة من شعبية هذه الميزة لإبقاء المستخدمين في تطبيقاته بدلا من الانتقال لشبكة سناب.

ويبدو أن "فيسبوك" لا تخجل من هذا التقليد الصريح، حيث أطلقت أيضا على ميزتها الجديدة اسم "قصص" في تقليد تام لنسخة "سناب شات".

وقال "كونور هايز"، مدير المنتجات في "فيسبوك"، إن "سناب شات" كانت رائدة حقا في ميزة "القصص". ومكنت المستخدمين من تبادل الصور والفيديوهات المعدلة على جميع التطبيقات الاجتماعية، ليتحول الآن الاختيار أمام المستخدمين إلى أي شبكة اجتماعية سيستخدمون هذه الميزة.
لذلك ذكر المحللون أن تقليد "فيسبوك" لها يمثل تهديدا كبيرا للشركة الصغيرة، التي شهدت تباطؤا في نمو أعداد المستخدمين خلال الربع الرابع من العام الماضي.

وذكر هايز أن "فيسبوك" قرر نشر ميزة القصص عبر تطبيقاته بعد أن شهدت نجاحا على "إنستاجرام"، التي أدخلت هذه الخاصية في أغسطس 2016، ليصل عدد مستخدميها بحلول يناير 2017 إلى 150 مليون شخص.
 
وتشير بيانات أولية إلى أن الخاصية الجديدة من غير المرجح أن تبطأ نشاط المستخدمين عن منشورات "فيسبوك" التقليدية. بالإضافة إلى أنه لن توضع إعلانات على هذه الميزة الجديدة حتى تصبح أكثر شيوعا.

وحتى الآن لم تصدر شركة "سناب" أي تعليق رسمي حول اقتباسات "فيسبوك" المتكررة.