Top

موقع الجمال

شارك

البرلمان

وكيل الاقتصادية بالبرلمان: نصف مليون مواطن محرومون من الخدمة الصحية

تاريخ النشر:12-10-2017 / 02:12 PM

المحرر: خاص سياسي

وكيل الاقتصادية بالبرلمان: نصف مليون مواطن محرومون من الخدمة الصحية
وكيل الاقتصادية بالبرلمان: نصف مليون مواطن محرومون من الخدمة الصحية

تقدم النائب محمد على عبد الحميد، وكيل اللجنة الاقتصادية، باقتراح برغبة بخصوص تخصيص قطعة أرض لبناء مستشفى عام بالطالبية- الهرم تخدم أكثر من نصف مليون مواطن.

حيث ذكر أن الدستور الزم الدولة فى المادة 18 منه بالحفاظ على صحة المواطن وتوفير العلاج له بالمستشفيات العامة، ولا يعقل أن يكون هناك نصف مليون مواطن بلا مستشفي وبلا رعاية صحية، لاسيما وان منطقة الطالبية بالهرم من المناطق الشعبية والتى تعاني من نقص شديد فى الخدمات الصحية.

وأضاف عبد الحميد، أن أقرب مستشفى عام هى مستشفى أم المصريين والتى تخدم أهالي الجيزة والهرم والعمرانية وبالتالي من الصعب بل من المستحيل أن تستوعب أيضا أهالي الطالبية، وما يحدث على ارض الواقع فعليا هو أن اهالى الطالبية لا يجدون العلاج ولا ينالون حقهم فى العلاج نتاج الضغط الكبير على مستشفي أم المصريين..

وأضاف، الرعاية الصحية والطبية حينما يحرم منها أكثر من نصف مليون مواطن، يؤدى إلى توطن الأمراض الصحية، ويؤدى إلى ظلم بين والذى من شانه أن يؤدى إلى تفاقم المشكلات الصحية بين هؤلاء المواطنين دون أدنى ذنب لهم سوى إهمال يتعرضون له.

إن تخصيص قطعة ارض لتنفيذ بناء مستشفى عام لاهالى الطالبية بالهرم من حقهم الدستورى، وأقل القليل ألا وهو أن ينالوا الرعاية الصحية والخدمات الطبية.

كما أن تعرض أهالي الطالبية بالهرم إلى الكثير من العناء والظلم، وآن الأوان أن يقوم وزير الإسكان برفع هذا الظلم وإعطاء الأوامر بتخصيص قطعة أرض لتنفيذ مستشفى عام يخدم أكثر من نصف مليون مواطن.

واقترح محمد على عبد الحميد تخصيص أرض لبناء مستشفى عام بالطالبية- الهرم تخدم أكثر من نصف مليون مواطن.