Top

موقع الجمال

شارك

مال وأعمال

"إيجاس" تخطط لطرح مزايدة للبحث عن البترول والغاز غرب "المتوسط"

تاريخ النشر:20-09-2017 / 11:55 AM

"إيجاس" تخطط لطرح مزايدة للبحث عن البترول والغاز غرب "المتوسط"
"إيجاس" تخطط لطرح مزايدة للبحث عن البترول والغاز غرب "المتوسط"

قال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، إنه سيتم طرح مزايدة عالمية جديدة للبحث عن البترول والغاز منطقة غرب البحر المتوسط واستغلالهما، وفقا لبيان وزارة البترول.

وأضاف أسامة البقلي على هامش اجتماع الجمعية العامة لاعتماد نتائج أعمال العام المالي 2016-2017، أنه سيتم طرح المزايدة عقب الانتهاء من المرحلة الأولى لمشروع المسح السيزمي الإقليمي (أحادى المخاطر) خلال عام 2017-2018.

وأوضح رئيس الشركة، أنه تم تنفيذ 6 مشروعات تنمية غاز طبيعي جديدة ووضعها على الإنتاج ما بين توسعات وحقول جديدة باستثمارات تتعدى ملياري دولار، 

وأكد، أن إجمالي الغاز المباع خلال العام بلغ 1.63 تريليون قدم مكعب، موضحاً أنه تم أيضا تحقيق 4 اكتشافات جديدة بالبحر المتوسط ودلتا النيل.

وأشار، إلى أنه تم الانتهاء من 5 مشروعات جديدة لخطوط الغاز وتدفيعه لتدعيم الشبكة القومية للغازات الطبيعية وخدمة توسعات شبكة الكهرباء ليصل إجمالي أطوالها إلى حوالى 48.5 ألف كيلو متر.

وقال مصدر بالشركة، في 15 أغسطس 2017، أنه يتم ضخ نحو 200 مليون قدم مكعبة غاز يومياً لمصنع إدكو للإسالة التابع لشركة "شل" الهولندية؛ بهدف التصدير، وتم الاتفاق على زيادة الكميات خلال فصل الشتاء بواقع 300 مليون مكعب غاز يومياً.

وأوضح مصدر بالشركة في 17 أغسطس 2017، أنه تمت الموافقة على منح 3 شركات موافقات لاستيراد الغاز من الخارج وفقا لآليات قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز فى مصر.

المصدر: مباشر